ميلونشون يلغي ندوة صحافية بمقر التقدم والإشتراكية ويثير غضب بنعبد الله والصحافة الوطنية

زنقة 20 ا الرباط | تصوير | محمد أربعي

رفض جون لوك ميلونشون، مؤسس حزب “فرنسا الأبية”، وزعيم المعارضة في فرنسا، اليوم الجمعة، حضور الصحافة الوطنية أثناء لقائه بالأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية نبيل بنعبد الله.

ورفض ميلونشون حضور الصحافة الوطنية لتغطية اللقاء الذي جمعه بنبيل بنعبد اله في إطار زيارة العمل التي يقوم بها للمغرب، علما أن إدارة حزب التقدم والإشتراكية وجهت دعوة لوسائل الإعلام الوطنية لتغطية أشغال اللقاء بين الجانبين.

واستنكر ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية التي حضرت باكرا لمقر حزب التقدم والإشتراكية بحي الرياض رفض “جون لوك ميلونشون”، مؤسس حزب “فرنسا الأبية” حضور وسائل الإعلام للقاء، واتخاذه قرار إنفرادي بإلغاء الندوة الصحفية في أخر اللحظات لأسباب مجهولة .

ووفق ما عاين موقع Rue20، إضطر الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية النزول من قاعة الإجتماعات وتقديم اعتذار لممثلي وسائل الإعلام، مؤكدا أن قرار إلغاء الندوة إتخذه ميلونشون بشكل إنفرادي بدون أسباب واضحة، ومعبرا لممثلي وسائل الإعلام التي ظلت لأزيد من ساعتين تنتظر الندوة لصحفية أنه “بدوره مستاء من الطريقة التي تعامل بها جون لوك ميلونشون مع وسائل الإعلام المغربية”.

في ذات السياق، رجحت مصادر أن اتخاذ جون لوك ميلونشون، مؤسس حزب “فرنسا الأبية جاء نتجية ردود الفعل القوية التي خلفتها تصريحاته يوم أمس من منطقة أمزميز، والتي من المتوقع أن تجر عليه متاعب لدى عودته لفرنسا، حيث هاجم بلاده وإتهمها بالعفرفة حيث قال في إحدى تصريحاته “فرنسا لا بد أن تطوي صفحة العجرفة والتعالي والنظر إلى الآخرين من البرج العاجي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد