جبهة البوليساريو تتحسس الهزيمة قبل اجتماع مجلس الأمن

زنقة 20 | الرباط

قال ممثل جبهة البوليساريو بنيويورك سيدي محمد عمار؛أن مضامين القرار المتوقع صياغته من قبل أعضاء مجلس الأمن الدولي نهاية شهر أكتوبرالحالي ؛ لن تختلف عمليا عن مضامين القرارات المماثلة السابقة؛ وذلك في إشارة مبطنة إلى هزيمة ثانية ستبتلعها جبهة البوليساريو والجزائر معا.

وتابع ذات المتحدث؛ أن التقرير الأممي القادم سيتم إصداره بناء على فحوى الزيارة التي قام بها الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا لكل من مدينتي العيون والداخلة؛ بالإضافة للوضع القائم بالأقاليم المعنية بالنزاع الإقليمي.

ويأتي هذا التصريح لممثل جبهة البوليساريو قبيل ايام قليلة من إصدار القرار الأممي المتعلق بنزاع الصحراء والذي سيتم إعتماده بشكل رسمي خاصة فيما يتعلق بتمديد مهمة البعثة الأممية المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار “المينورسو”.

وكان المبعوث الأممي المكلف بملف نزاع الصحراء ستافان دي ميستورا؛ قد نظم زيارة مستهل شتنبر المنصرم للرباط حيث اجتمع بكبار المسؤولين المغاربة؛ تلتها زيارة للأقاليم الجنوبية للمملكة والتقى منتخبين وشيوخ قبائل وفعاليات مدنية وحقوقية بكل من العيون والداخلة، كما إطلع شخصيا على ترسانة من المشاريع تننموية والاوراش الملكية الكبرى؛ التي تشهدها المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد