سيدة إيرلندية زوجة لمعتقل بالسجون المغربية تراسل ‘الرميد’ وتطالبه بالإستقالة

زنقة 20 . الرباط

راسلت سيدة إيرلندية زوجة أحد المعتقلين بالسجون المغربية عبر رسالة توصلت بها اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين،وزير العدل والحريات “مصطفى الرميد” داعية إياه إلى الرحيل والإستقالة.

وقالت لجنة المعتقلين السلفيين أن السيدة الإيرلاندية “ماريا كونلن” زوجة أحد المعقلين بتهم الإرهاب والمسمى “محمد حاجب” أرسلت برسالة مفتوحة إلى وزير العدل و الحريات مصطفى الرميد تدعوه فيها للرحيل بسبب عدم قدرته على البث في طلبات المواطنين.

وجاء في نص الرسالة “من زوجة المعتقل السياسي محمد حاجب إلى وزير العدل و الحريات الموضوع : ارحل مرت قرابة السنتين على تقديم طلب رسمي لوزارتكم من أجل مراجعة الحكم الصادر في حق زوجي لكن لم نتوصل بأي رد منكم حتى الآن لا بالرفض و لا بالقبول، بالرغم من أننا قدمنا عبر محامينا وثائق ألمانية رسمية تنفي التهم الموجهة لزوجي جملة و تفصيلا، مع العلم أنه في هذه الحالة يقرر وزير العدل وحده في الطلب طبقا للمادة 567 من المسطرة الجنائية المغربية”.

وأضافت السيدة الإيرلندية أنه الرميد “وزير لا يتحلى بالشجاعة من أجل البث في طلبات المواطنين (بدءا من طلب إجراء خبرة طبية على أذن زوجي المصابة تحت التعذيب و انتهاء بطلب مراجعة الحكم) عليه أن يرحل و يقدم استقالته تأسيا بنظرائه في أوربا، الذين يقدمون استقالاتهم لأسباب لو سمع عنها الرميد لوضع شيئا على وجهه قبل أن يبدأ في ذكر إنجازات وزارته”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد