محمد السادس يلتقي ولي عهد أبو ظبي ‘محمد بن زايد آل نهيان’

0

زنقة 20 . وكالات

أجرى العاهل المغربى الملك محمد السادس محادثات اليوم ” الاثنين ” بقصر “المشرف ” فى أبو ظبى مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى ، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وذلك فى إطار زيارة العمل التى يقوم بها العاهل المغربى لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الاوضاع على الساحة العربية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان العاهل المغربى قد وصل أمس إلى ابو ظبى قادما من المملكة العربية السعودية بعد زيارة قصيرة التقى خلالها بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودى تناولت عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك فضلا عن العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع على الساحة العربية.

وتوجه العاهل المغربي إلى الإمارات في زيارة خاصة، في 13 إبريل/ نيسان الماضي، ثم توجه إلى جزر “سيشل” بالمحيط الهندي يوم 16 أبريل/ نيسان، ليعود إلى الإمارات مرة أخرى يوم 26 من نفس الشهر، دون أن يعرف متى تنتهي زيارته، بحسب وسائل إعلام مغربية.

وجرت العادة بالمغرب بعدم الإشارة للزيارات الخاصة للعاهل المغربي من طرف الوكالة الرسمية او وسائل الإعلام الرسمية.

وأوضح بيان وزارة القصور الملكية أن العاهل المغربي سيرافقه خلال لقائه ولي عهد أبو ظبي، شقيقه مولاي رشيد، ووفد رسمي هام يضم بعض مستشاري الملك، وعدد من أعضاء الحكومة المغربية وشخصيات مدنية وعسكرية مغربية.

وسبق أن أجرى العاهل المغربي زيارة خاصة إلى الإمارات خلال ديسمبر/ كانون الثاني عام 2014 ، حيث حضر احتفال الإمارات بيومها الوطني الثالث والأربعين، ودامت الزيارة آنذاك بضعة أسابيع.

وكان محمد بن زايد آل نهيان، حل مارس/آذار الماضي بالدار البيضاء (كبرى مدن المغرب)، في زيارة عمل رسمية، بدعوة من العاهل المغربي.

واتفق كل من الملك محمد السادس ومحمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة على أن “مواجهة التطرف الفكري والمنظمات الإرهابية تتطلب وضع استراتيجية شاملة وواضحة تتسم بالفاعلية والقدرة على مواجهة دعاة العنف والارهاب”.

وقال صلاح الدين مزوار وزير الخارجية المغربي، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الرباط وقتها إن بلاده اختارت دعم الامارات لمواجهة داعش عبر وضع بعض قواتها تحت قيادتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد