ارتفاع ضحايا تفجير مطار ‘اسطنبول’ الى 36 قتيلاً وتُركيا تُعلن مسؤولية ‘داعش’

0

زنقة 20 . وكالات

قتل 36 شخصا وجرح عشرات آخرون في هجوم على مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول مساء الثلاثاء، بينما أوقفت جميع الرحلات الجوية من المطار وإليه حتى الساعة الثامنة صباحا كإجراء وقائي.

وأفادت وكالة دوغان التركية للأنباء أن بين القتلى رجلي شرطة، بينما نقلت محطة خبر ترك التلفزيونية عن وزير العدل التركي قوله إن 147 شخصا أصيبوا في الهجمات. من جهته أكد محافظ إسطنبول واصب شاهين في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية أن ثلاثة انتحاريين نفذوا الهجمات على مطار أتاتورك.

وكانت محطة (إن.تي.في) نقلت عن مسؤول تركي قوله إن “إرهابيا أطلق النار أولا من بندقية كلاشينكوف عند مدخل صالة الرحلات الدولية بمطار أتاتورك ثم فجر نفسه”.

وقد اجتمع الرئيس رجب طيب أردوغان مع رئيس الحكومة بن علي يلدرم ورئيس هيئة الأركان لبحث تطورات الموقف.

من جهته أفاد مراسل الجزيرة عامر لافي أن انفجارين وقعا عند البوابة الرئيسية لمطار أتاتورك، مشيرا إلى أن أحد المسلحين حاول الدخول إلى المبنى وبدأ بإطلاق النار في نقطة التفتيش الأولى ثم فجر نفسه.

http://www.youtube.com/watch?v=sme5ML7cQMk

وقال المراسل إن معظم القتلى من الشرطة وموظفي المطار والحراسة والمسافرين، وأكد أن السلطات التركية علقت جميع الرحلات من مطار أتاتورك مع السماح بهبوط الطائرات الموجودة حاليا في الجو، مشيرا إلى أن الوضع متوتر حول المطار والإجراءات الأمنية مشددة ومعظم الطرق إلى المطار توقفت.

http://www.youtube.com/watch?v=ufOYCTLR7sg

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن النتائج تشير إلى مسؤولية تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) عن الهجوم الانتحاري على المطار الرئيسي في اسطنبول الذي قتل العشرات يوم الثلاثاء.

وقال يلدريم في موقع الهجوم للصحفيين “بحسب التقييم حتى الآن فقد 36 شخصا أرواحهم وأصيب كثيرون أيضا.” وأضاف يلدريم أن عددا قليلا من المصابين في حالة خطرة.

وأعلنت القنصلية السعودية في اسطنبول أن عدد المواطنين المصابين في تفجير مطار اتاتورك في تركيا ، سبعة أشخاص وهم بصحة جيدة.

وأهابت القنصلية بالمواطنين السعوديين المتواجدين في اسطنبول بتوخي الحذر والحيطة وضرورة الاتصال بالقنصلية في حال تعرضهم لأي مكروه.

يشار إلى انه قتل 28 شخصاً وأصيب 60، جراء هجوم ارهابي استهدف مطار أتاتورك في مدينة اسطنبول التركية، بحسب ما أعلن والي المدينة.

وأعلنت السلطات التركية أن 3 انتحاريين هاجموا مطار اسطنبول، حيث حدثت الانفجارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد