مركز التكوين المهني الوحيد في الحوز يتعرض لأضرار جسيمة و اطريشا تستفيق متأخرة

زنقة 20 | الرباط

تعرض مركز التكوين المهني الوحيد بإقليم الحوز ، إلى دمار كبير بفعل الزلزال العنيف الذي ضرب المنطقة.

ولم تكلف المديرة العامة لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل لبنى اطريشا، نفسها عناء زيارة المركز المتواجد بتحناوت و تفقد المتدربين المتضررين ، ونشر حصيلة الدمار الذي أتى على المركز.

و بعد مرور نحو 20 يوما تقريبا من الفاجعة، قامت المديرة المذكورة بزيارة إلى المنطقة رفقة وزير الشغل و الإدماج المهني ، للإعلان عن إستئناف الدراسة بالنسبة للمتدربين بمركز التأهيل المهني الكائن بتحناوت الذي يتوفر على طاقة استيعابية لـ 414 مستفيد والذي تعرض لأضرار بليغة.

الوزير و ليست المديرة، أعلن عن إستقدام و تجهيز 3 وحدات متنقلة للتكوين لاستقبال تلامذة شعبة الطاقات المتجددة و شعبة الكهرباء و شعبة صيانة السيارات، بالإضافة لـ 5 وحدات متنقلة أخرى سوف يتم تثبيتها في مركز تحناوت قرب العمالة في غضون الأيام المقبلة لتشمل عملية استئناف الدراسة كافة المتمدرسين.

و تسائلت فعاليات محلية، عن سر تأخر السيدة المديرة في زيارة المنطقة و تفقد المتدربين المتضررين و السؤال عن أحوالهم كما فعلت قطاعات و مؤسسات عمومية أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد