وزارة الداخلية تستعين بعمال سابقين لإعادة إعمار المناطق المنكوبة 

زنقة 20 | متابعة

علم موقع Rue20 ان وزارة الداخلية استعانت برجال سلطة ومسؤولين كبار من أقاليم اخرى سبق لهم أن تقلدوا المسؤولية بالمناطق المنكوبة حاليا وذلك في سياق الجهود القائمة لإغاثة متضرري زلزال الحوز وتارودانت.

وحسب مصادر جيدة الإطلاع، فإن وزارة لفتيت قد إستدعت على هجل مجموعة من هؤلاء وطلبت منهم العودة فورا لمساندة رجال السلطة الحاليين نظرا لخبرتهم الكبيرة ومعرفتهم بتفاصيل دقيقة لأهالي المنطقة التي شملها الزلزال العنيف.

ومن بين أبرز الذي تم إستدعاؤهم حسب المعطيات المتوفرة عامل عمالة سلا عمر التويمي، الذي سبق له أن كان عاملا على رأس إقليم الحوز لعدة سنوات، بالإضافة لرئيس دائرة سابق وكاتب عام سابق بعمالة إقليم الحوز واسماء لرجال سلطة آخرين تختلف درجات رتبهم.

ومن المقرر ان ينخرط المعنيبن بالأمر لخلية وضعتها وزارة الداخلية تتشكل من رجال سلطة ومسؤوليين لتنفيذ عملية إعادة الإعمار وإحصاء الأسر المتضررة من آثار الزلزال وذلك من خلال تجربتهم السابقة في تدبير ملفات قرى ودواوير الحوز وإلمامهم الكبير بطبيعة المنطقة.

يذكر أنه خلال فترة العامل السابق لإقليم الحوز عمر التويمي قد تم ضخ مبالغ مالية هامة لفك العزلة عن المناطق الجبلية وتنمية العالم القروي في برامج إجتماعية وإقتصادية وضعتها الدولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد