الحكومة تحدث وكالة تأهيل وتنمية الأطلس الكبير لإعادة إعمار وبناء الحوز

زنقة 20 ا الرباط

تتجه حكومة عزيز أخنوش، يوم الأربعاء المقبل، إلى المصادقة في مجلس حكومي على إحداث وكالة تأهيل وتنمية الأطلس الكبير لإعادة إعمار وبناء الحوز.

وكان الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، قد كشف خلال اجتماع مشترك للجنتي المالية، مؤخرا، بمجلسي النواب والمستشارين، أن الحكومة ستحدث وكالة مخصصة مرتبطة بمدة تنزيل برنامج إعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة من الزلزال وتتبع صرف المساعدات المالية، وتنفيذ مشاريع إعادة البناء والتأهيل، وتنفيذ مشاريع التنمية السوسيو-اقتصادية، والتنسيق بين مختلف القطاعات والفاعلين المعنيين.

وسيتم تقديم النص على شكل مشروع مرسوم بقانون على اعتبار أن البرلمان لم يفتتح بعد الدورة الخريفية، وبالتالي تستعجل الحكومة تمرير هذا النص على أن تقوم بإخبار البرلمان من خلال اجتماع للجنة المختصة بالمجلسين.

وستصادق الحكومة على مشروع رقم 50.23 في شأن منح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة، كما ستصادق الحكومة على مشروع قانون 2.23.819 بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد