البيجيدي الذي قاد الحكومة 10 سنوات : الزلزال وقع بسبب الذنوب و المعاصي

زنقة 20 | الرباط

في بلاغ غريب وعجيب، اعتبر حزب العدالة والتنمية الذي قاد الحكومة لولايتين ، أن الزلزال الذي ضرب المغرب مؤخرا إنما هو بسبب الذنوب و المعاصي.

و أورد بلاغ الامانة العامة للحزب ، عقب اجتماع ترأسه رئيس الحكومة الاسبق عبد الاله بنكيران ، أن ” من معاني “الرجوع إلى الله” ما يفيد أننا مبتعدون عنه في أمور معينة، وعليه وجب أن نرجع إلى الله سبحانه وتعالى كي يضمد جراحنا ويعوضنا عن مصيبتنا خيرا، ولكن يجب أن نراجع كذلك كي نرجع الى الله لأن كل شيء يصيب الإنسان فيه إنذار”.

و أضاف البلاغ الذي أثار جدلا واسعا ، أن “الصواب هو أن نراجع كأمة ونتبين هل الذي وقع قد يكون كذلك بسبب ذنوبنا ومعاصينا ومخالفاتنا ليس فقط بمعناها الفردي ولكن بمعناها العام والسياسي، لأن السؤال المطروح ليس فقط عن المخالفات الفردية وإنما عن الذنوب والمعاصي والمخالفات بالمعنى السياسي وتلك الموجودة في الحياة السياسية عامة والانتخابات والمسؤوليات والتدبير العمومي وغيرها”.

و قبل هذا البلاغ ،كان الحزب قد دعا في بلاغ سابق صدر عقب اجتماع الامانة العامة للحزب، ” المغاربة إلى الإعتبار من مأساة الزلزال”.

الأمين العام للحزب عبد الإله و حسب البلاغ ، حث الجميع “على أخذ الاعتبار من هذه الكارثة والتوقف عند الدلالات والعبر التي ينبغي للإنسان المؤمن أن يستخلصها من مثل هذه الفواجع”.

كما دعا “جميع المغاربة إلى التمسك بحبل الله المتين ومراجعة النفس، والمبادرة إلى التضامن مع ضحايا هذا الزلزال الأليم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد