عمدة الرباط تفقد أغلبيتها بعد سحب 70 عضواً لدعمهم لها بسبب قراراتها الإنفرادية في تسيير المجلس

زنقة20ا الرباط

علم موقع Rue20، أن عمدة الرباط تعيش أحلك أيامها بعد إنقلاب أزيد من 70 عضوا عليها بمجلس الجماعي للمدينة، ينتمي غالبيتهم لأحزاب الأغلبية، حيث باتوا  يطالبون بشكل مستعجل برحيلها من منصبها بسبب القرارات الإنفرادية والشلل الذي أصاب المصالح الإدارية للجماعة.

وكشف مصدر من داخل مجلس المدينة لموقع Rue20، أن رؤساء المقاطعات المشكلة لمجلس المدينة عقدوا اجتماعات موسعة بحر الأسبوع الجاري للتداول في طريقة “خلع” غلالو من منصب العمودية بعد أن إنقطعت جميع وسائل التواصل معها، حيث من المتوقع الإطاحة بها في دورة أكتوبر من سنة 2024 بعد انقضاء نصف الأول من ولايتها والمتمثل في ثلاثة سنوات، وفشلها في تدبير مجلس العاصمة الإدارية للمملكة.

وكشف المصدر ذاته، أن أسماء غلالو قامت خلال الأيام الماضية بإجراء إتصالات مع قيادات الأحزاب من أجل ثني رؤساء المقاطعات ورؤساء فرق مستشاري الأحزاب بمجلس الرباط للضغط عليهم من أجل  العدول على خطوة الإطاحة بها؛ لكن إتصالاتها بالقيادات الجهوية والمركزية باءت بالفشل، بعد إصرار جميع رؤساء المقاطعات والمستشارين على عدم الإشتغال معها، مهددين بالإستقالة في حال إستمرار غلالو على رأس المجلس.

وأكد المصدر، أن النقطة التي أفاضت الكأس هو إقدام العمدة أسماء غلالو على إعداد ميزانية المجلس لسنة 2024 بمعية ثلاثة من نوابها دون باقي النواب الآخرين (7 نواب)، ودون التشاور معهم وهو ما أثار حفيظة باقي المستشارين بالمجلس.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد