الرئيس البرتغالي يدعو الملك محمد السادس لزيارة البرتغال

0

زنقة 20 . الرباط

نقلت مصادر صحفية برتغالية اليوم الإثنين أن الرئيس البرتغالي “مارسيلو نونو دوارتي ريبيلو دي سوزا”،دعا الملك محمد السادس إلى زيارة البرتغال وذلك على هامش زيارته للمغرب والتي دامت يوماً واحداً استقبله فيها الملك محمد السادس.

وأضافت ذات المصادر أن قائدي البلدين تحدثا عن سبل تطوير العلاقات بين البلدين خاصة في شقها الإقتصادي كما أبرزت الصحف البرتغالية أهمية انفتاح المغرب على كل من روسيا والصين بعد الزيارتين الملكيتين لهاذين البلدين.

هذا وكان الملك محمد السادس،قد أجرى ، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالدار البيضاء، مباحثات على انفراد مع رئيس الجمهورية البرتغالية مارسيلو نونو دوارتي ريبيلو دي سوزا، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة.

وبهذه المناسبة، وشح الملك رئيس الجمهورية البرتغالية بقلادة الوسام المحمدي، وهو أرفع وسام تمنحه المملكة.

من جهته، وشح الرئيس البرتغالي مارسيلو نونو دوارتي ريبيلو دي سوزا الملك محمد السادس بوسام الطوق الكبير للمحفل العسكري سانتياغو دا إسبادا (غراندي- كولار دا أورديم ميليتار سانتياغو دا إسبادا)،وهو أرفع وسام شرفي برتغالي يمنح من طرف رئيس الجمهورية لقادة الدول الأجنبية.

وكان الملك محمد السادس قد ترأس قبل ذلك، بساحة المشور بالقصر الملكي بالدار البيضاء، حفل استقبال رسمي على شرف الرئيس البرتغالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد