قطاع الشباب بجهة العيون يتجند للمساهمة في الحد من آثار زلزال الحوز وتارودانت

زنقة20| علي التومي

لعب قطاع الشباب بأقاليم جهة العيون الساقية الحمراء دور محوري في العملية التضامنية القائمة بكل أرجل المملكة وذلك من خلال تعبئة الجمعيات التربوية الشريكة في القطاع والإشراف على جمع التبرعات حيث تمكنت المؤسسات التابعة للقطاع من تعبئة شاحنة بمختلف المواد الغذائية والأفرشة والأغطية الموجهة لمتضرري زلزال الحوز.

المديرية الجهوية للشباب بجهة العيون وضعت جميع المؤسسات الشبابية رهن الجمعيات كنقط لجمع التبرعات وقامت بتجهيز دار الشباب المرسى ودار الشباب القدس بالإضافة إلى الأدوار التي قاموا بها نفس المؤسسات التابعة للقطاع في عملية التحسيس والتعبئة على مستوى أقاليم الجهة.

وساهمت مؤسسات المديرية الجهوية للشباب بجهة العيون في عملية التبرع بالدم حيث وزعت ملصقات ومناشير من اجل الإعداد للتبرع بالدم التي عرفت نجاح منقطع النظير على مستوى الجهة عموما والعيون خصوصا.

ويأتي هذا الإنخراط المتواصل لمؤسسات قطاع الشباب باقاليم جهة العيون في إطار تنفيذ توجهيات وتعليمات الوزارة وانخراطها التام في عملية التبرع والتحسيس على المستوى الوطني.

إلى ذلك قدم المسؤول الأول على القطاع محمد بولسان التعزية الخالصة لجلالة ملك البلاد وللشعب المغربي من طنجة إلى لغويرة في الضحايا من شهداء الزلزال الذي ضرب منطقتي الحوز وسوس وخلف خسائر بشرية ومادية جسيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد