المغاربة يطالبون بمحاسبة عمدة ووالي فاس على فضيحة إنقطاع التيار الكهربائي والإساءة لصورة المملكة

زنقة20ا فاس

خلف انقطاع التيار الكهربائي مساء يومه الخميس عن رقعة ملعب فاس خلال أطوار المباراة الودية الكروية التي جمعت بين المنتخب المغربي ضد نظيره البرازيلي لأقل من 23 سنة موجة غضب عارمة تجاه عمدة فاس ووالي جهة فاس مكناس.

واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي أن انقطاع التيار الكهربائي في مباراة دولية ودية أضرت بصورة المغرب وأمر مسيء للمملكة أمام الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وأمام الجماهير التي تابعت المباراة في عدد من دول العالم.

وقال أحد النشطاء في تدوينة على الفايسبوك “إن نقطاع الكهرباء بالملعب هو عنوان بارز لما تعرف مدينة فاس من تأخر في مجالات تنموية عدة مقارنة مع باقي المدن المغربية”، وقال آخر “انقطاع التيار الكهربائي عن الملعب في مبارة المغرب والبرازيل يؤكد بكل حسرة لما آلت إليه الأمور في مدينتي فاس , أيعقل أن تقام مباراة دولية من هذا المستوى وينقطع التيار الكهربائي؟ أي غشارة ممكن أن تلتقطها الفيفا ونحن نتقدم مرة أخرى من أجل تنظيم كأس العالم 2030.. واحسرتاه”.

وطالب النشطاء ومعهم الجماهير الكروية التي حضرت المباراة والتي رفعت شعارات احتجاج داخل مدجات الملعب خلال انقطاع الكهرباء بمحاسبة المسؤولين وعلى رأسهم والي جهة فاس مكناس وعمدة المدينة اللذين يتحملان المسؤولية فيما وقع بسبب التهاون في مواكبة ومراقبة كل صغيرة وكبيرة داخل مدينة فاس التي تدهورت بنيتها التحتية في السنوات الأخيرة، الأمر الذي يطرح عدة أسئلة يتنظر الشارع الفاسي أجوبة لها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد