شخصية أمريكية رفيعة تزور عاصمة الصحراء المغربية بالتزامن مع زيارة دي ميستورا

زنقة 20. الرباط

رجحت مصادر لمنبر Rue20، أن مدينة العيون قد تشهد زيارة ثانية لشخصية أمريكية رفيعة المستوى مباشرة بعد مغادرة الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا صوب مخيمات تندوف بالجزائر والذي يستعد للقيام بجولة في المنطقة.

ذات المصادر أكدت، أن الأمر يتعلق بمساعد وزير الخارجية الأمريكي جوشوا هاريس والذي شرع قبل أيام قليلة في زيارة لمخيمات تندوف بالجزائر حيث سيلتقي زعيم البوليساريو ابراهيم غالي وقادة الجبهة.

وهي لقاءات يبرز نفس المصدر أنها تندرج في إطار دعم واشنطن الكامل للجهود الأممية المبذولة لإحياء العملية السياسية وحل النزاع المفتعل، كما أنها تعبير تؤكد من خلاله الإدارة الأمريكية تمسك الولايات المتحدة الأمريكية موقفها حول مغربية الصحراء وسيادة المغرب على صحرائه.

ومن المنتظر ان يحل المبعوث الأممي دي ميستورا قبيل زيارته المقررة للعيون بالعاصمة الرباط؛ إذ سيلتقي كبار المسؤولين المغاربة على غرار وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

كما سيتوجه ستافان دي ميستورا بعد مدينة العيون صوب مخيمات تندوف بالتراب الجزائري للقاء قيادة البوليساريو، وذلك بعد ان تحط طائرته بالعاصمة الجزائرية للقاء المسؤليين الجزائريين.

وتأتي جولة المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا للمنطقة ضمن حراك دبلوماسي يستبق جلسة مجلس الأمن المقررة أكتوبر المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد