منتخبو الأقاليم الجنوبية وشيوخ القبائل الصحراوية ينتظرون لقاء دي ميستورا لتأكيد مغربية الصحراء

زنقة 20 ا الرباط

كشفت مصادر جد مطلعة لموقع Rue20 الإلكتروني، أن تحضيرات قائمة الآن بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء ترقبا للقاء المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا المنتظر زيارته مستهل الأسبوع المقبل.

ذات المصادر لفتت أيضا أن تحركات متسارعة واتصالات مكثفة تجري بين منتخبين وشيوخ القبائل الصحراء بصفتهم الممثلين الشرعيين للساكنة،وذلك إستعداد للقاء المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا.

وفي انتظار التأكيد، فمن المقرر أن يقوم الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا خلال تواجده بالعيون بزيارة لأوراش ملكية ضخمة ومشاريع تنموية كبرى شيدت على أرض العيون خلال السنوات القليلة الماضية.

هذا، وأكد أحد وجهاء القبائل بالعيون أنه فعلا تلقى دعوة لحضور إجتماع تحضيري، ملفتا في ذات الصدد بأن أعيان القبائل الصحراوية والمنتخبون سيؤكدون من جديد مغربية أرض الصحراء وشرعية الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية و أن لا حل غير هذا الحل الذي تدعمه معظم دول العالم.

وينتظر أن يحل ستافان دي ميستورا صباح يوم الإثنين المقبل في أول زيارة له للمنطقة، وذلك في إطار جولة جديدة تشمل كافة الأطراف المعنية بهذا النزاع المفتعل و الذي طال أمده.

كما أنها زيارة تأتي في خضم نهضة تنموية غير مسبوقة تشهدها مدن جنوب البلاد خاصة فيما يتعلق بالأوراش الملكية العملاقة التي تدخل في إطار النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي وصل مراحله الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد