مارتشيكا سبور.. مشروع وهمي قدمه زارو أمام الملك و بقي حبراً على ورق

زنقة 20 | الرباط

لطالما تطرق موقع Rue20 في تقارير مفصلة إلى تعثر عدد من المشاريع المهيكلة التي تقوم بها وكالة إعادة تهيئة بحيرة مارتشيكا بالناظور، ومنها من توقف تماماً لأسباب غير معروفة.

ومن بين كبرى هذه المشاريع، نجد مشروع إنجاز مدينة رياضية “مارتشيكا سبور” ، والذي قدم أمام الملك محمد السادس في إطار المشروع الكامل لتهيئة بحيرة مارتشيكا.

مشروع “Marchica Sport”، كان يتضمن إحداث الملعب الكبير لمدينة الناظور، والذي سوقت مارتشيكا صوره على “الماكيط” حينما ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026.

وحسب وثيقة تقديمية لمشروع “مارتشيكا سبور” عرضت على الموقع الرسمي للوكالة ، فإن Marchica Sport ستقدم عددا من المرافق المخصصة للهواة والرياضيين رفيعي المستوى والرياضيين المحترفين في مختلف التخصصات.

و أوردت نفس الوثيقة ، أن المشروع سيقدم مجموعة من البنى التحتية الرياضية على مساحة 14 هكتارا للتدريب والاعداد الرياضي رفيع المستوى ، وسيضم بنية تحتية فندقية بسعة 5000 سرير.

و حسب نفس الوثيقة دائما ، فإن الاشغال ستبدأ سنة 2017 وستنتهي بتسليم المجمع عام 2022، وهو ما لم يتم طبعاً ليبقى المشروع حبراً على ورق.

مدير وكالة مارتشيكا “سعيد زارو” سبق أن كشف عن الماكيط الرسمي  للملعب المبرمج منذ سنوات في المدينة الرياضية المتواجدة قرب قرية أركمان على ضفاف بحيرة مارتشيكا.

التصميم الذي وصف آنذاك بالخرافي بقي غصة في حلق الناظوريين الذين يتذكرون وعود مارتشيكا الواهية بأسف شديد.

يشار إلى أن مشروع المدينة الرياضية يندرج ضمن إحدى المدن السياحية السبعة ضمن المشروع الملكي لمارتشيكا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد