بلدية الحسيمة تتفرج أمام تراكم الأزبال بشوارع المدينة مع قرب الزيارة الملكية

زنقة 20. الحسيمة

تشهد مدينة الحسيمة والمدن المجاورة، وبخاصة الجماعات المنضوية تحت مجموعة الجماعات “نكور غيس” مثل امزورن وبني بوعياش وايت يوسف وعلي واجدير، تفاقمًا ملحوظًا في مشكلة تجمع وتراكم النفايات في الأزقة والشوارع، مما يتطلب تدخلا عاجلا من قبل الجهات المعنية.

ويعزى هذا الامر الى تقاعس شركة بيزورنو التي تم تمديد عقدها لمدة ستة اشهر، في تنفيذ التزاماتها، إذ يؤدي تأخر جدول الجمع والتخلص من النفايات إلى تراكمها في الأماكن العامة، مما يعرض سكان المدينة والمناطق المجاورة للعديد من المخاطر.

ويتسبب تراكم النفايات في الأماكن العامة والتي تصل الى ثلاثة ايام في بعض الاحيان، إلى انبعاث روائح كريهة وتلوث الهواء بالجراثيم والبكتيريا، مما يشكل تهديدًا لصحة السكان وجودة الهواء، كما يؤثر هذا الامر على جمالية المدينة ويؤثر على قطاع السياحة.

وتطالب ساكنة المنطقة من الجهات المسؤولة بضبط ومراقبة الشركة المعنية من اجل الالتزام بجداول جمع النفايات والتخلص منها بشكل منتظم خاصة وساكنة المدينة والريف عموماً بصدد استقبال ملك البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد