بالفيديو .مواطنون ينشرون فيديو لاعتقال الـBCIJ لداعشي بوجدة قبل صدور بلاغ للداخلية

زنقة 20 . الرباط

تمكنت مصالح المكتب المركزي للأبحاص القضائية صبيحة اليوم الخميس من توقيف داعشي بمدينة وجدة وتحديداً داخل بناية بشارع علاس الفاسي.

و نشر مواطنون من مدينة وجدة شريط فيديو يظهر لحظة إلقاء عناصر الـBCIJ القبض على الداعشي وسط استنفار أمني وتحت تصفيقات المواطنين الذي رددوا “عاش الملك ..عاش الملك”.

http://www.youtube.com/watch?v=2zDNNSegesw&feature=youtu.be

وبقوات مسلحة وأخرى مدينة قامت عناصر الـBCIJ بإخراج الداعشي من البناية التي كان يتواجد بها وهو مغطى الوجه وسط صراخ المواطنين.

هذا وكانت المصالح الأمنية بمطار وجدة-أنكاد، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،قد تمكنت في الـ13 من الشهر الجاري من توقيف مواطن إيطالي مقيم ببلجيكا، بتاريخ 8 يونيو 2016، كان موضوع بحث بناء على معلومات دقيقة تؤكد تورطه في مشروع إرهابي خطير يستهدف منشآت حساسة بالمملكة.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية آنذاك أن المعطيات تفيد بأن المعني بالأمر، المتشبع بالفكر “الداعشي”، حاول، في غضون سنة 2014، الالتحاق بالمعسكرات الخاضعة لهذا التنظيم الإرهابي بالساحة السورية العراقية، بتزكية من أحد العناصر الميدانية لهذا التنظيم الإرهابي، قبل أن يقرر تعليق مشروعه والعودة إلى بلجيكا، بعدما تعذر عليه التسلل إلى هذه البؤرة المتوترة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد