وكالة الأنباء الروسية تكشف عن تعاون بين اتصالات أحيزون وشركة روسية اتهمتها الإستخبارات الأمريكية بعمليات قرصنة

زنقة 20 | الرباط

كشفت وكالة الأنباء الروسية “إنترفاكس” عن دخول شركة الأمن السيبراني الروسية “تيكنولوجي بوزيتيف”، في محادثات مع شركة اتصالات المغرب، من أجل تنزيل مشروع استثماري مشترك بالمغرب، يهدف إلى توفير الأمن السيبراني بعموم تراب المملكة.

وقال بوريس سيميس، نائب المدير العام لتطوير الأعمال ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الروسية المذكورة،‏ أثناء القمة الروسية – الإفريقية التي انعقدت خلال الأسبوع الأخير من يوليوز، “إننا مستعدون لمشاركة خبرتنا وحلولنا مع الشركة المغربية”.

وأضاف، “شركتنا مستعدة لبدء هذا الشكل من التعاون، لأننا ندرك أن هذا هو المستقبل وأن الدول تريد أن تتمتع بسيادة سيبرانية وطنية”، حسب ما أوردته الوكالة ذاتها.

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية، كانت قد فرضت سنة 2021، عقوبات على 6 مؤسسات روسية، كان من ضمنها شركة “تكنولوجي بوزيتيف”، بعد اتهامها من قبل وكالة الاستخبارات الأميركية بإدارة عمليات القرصنة التي يرغب فيها الكرملين، حيث قضت بمنع منح أي تراخيص لها في الولايات المتحدة، وحظر استيراد منتجاتها أو أي تعامل آخر معها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد