صراع الزعامة بحزب الزيتونة.. قرار قضائي يصفع بنعلي و ينتصر للمفرك

زنقة20ا الرباط

تلقى المصطفى بنعلي الذي خلف التهامي الخياري على زعامة جبهة القوى الديمقراطية ضربة قاضية من طرف المحكمة الابتدائية لمدينة الجديدة، بعد أن أسقطت كل التهم التي وجهها لغريمه المصطفى لمفرك الذي نصبه المؤتمر الوطني لسنة 2019 أمينا عاما لحزب الزيتونة.

وفي قراءة لمنطوق الإشهاد الذي تسلمه محامي مصطفى لمفرك من كتابة الضبط بذات المحكمة، فقد تمت تبرئة هذا الأخير من تهم النصب و التزوير و انتحال شخصية، لانتفاء الفعل الجرمي و لمدنية النزاع.

غير أن المثير في هذا القرار هو الاعتراف الضمني للمحكمة بقانونية تحركات لمفرك باعتباره أمينا عاما لحزب التهامي الخياري، بحيث اعتبرت حصوله على وصل مختوم من طرف وزارة الداخلية إثر وضعه للملف القانوني بعد انعقاد مؤتمر 2019، متطابقا مع منطوق المادة 15 من قانون الأحزاب.

وجدير بالذكر أن القضاء أصدر في وقت سابق حكما يلغي مخرجات دورة المجلس الوطني التي على ضوئها تم التحضير للمؤتمر الوطني الذي أعاد انتخاب بنعلي أمينا عاما لجبهة القوى الديمقراطية، مع ما يترتب عن ذلك من رفض نتائج المؤتمر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد