نهيلة بنزينة تكشف عورة الإعلام الفرنسي الذي يدعي الحداثة والحرية

زنقة 20 | علي التومي

صبت وسائل إعلام فرنسية انتقاداتها اللاذعة على نجمة منتخب لبؤات الأطلس نهيلة بنزينة بعد ارتدائها الحجاب في مونديال السيدات المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

و بثت قناة “CNEWS” الفرنسية برنامجا حواريا استضافت فيه الكاتب الفرنسي Philippe Guibert المعروف بعدائه الشديد للإسلام.

وقال الكاتب الفرنسي : ” يجب أن يكون مفهوما أن هذه الشابة التي ترتدي الحجاب تقول لزملائها: أنتم وقحون. هذا ما يعنيه الحجاب” في إشارة للمدافعة المغربية نهيلة بنزينة.

واضاف الكاتب الفرتسي، أن نهيلة “لا تريد إظهار شعرها وكتفيها وقوامها بشكل عام تريد إخفاء جسدها بالقدر الممكن، لأن المرأة يجب أن تكون أكثر احتشاما هذا ما يرمز إليه الحجاب، لذلك أن متفق أن هذا تراجع لا يصدق”.

وخلال البرنامج الحواري بالقناة الفرنسية أجمع معظم الحاضرين على إشادتهم برأي الكاتب الفرنسي الذي هاجم اللاعبة المغربية مطالبين بعودة مجلس الدولة الفرنسي إلى تفعيل القرار الحكومي الذي سبق وأن قضى برفض ارتداء الحجاب في مباريات كرة القدم.

وشكل ظهور اللاعب المغربية نعيلة بنزينة مرتدية الحجاب مادة دسمة لوسائل إعلام فرنسية معلنة رفضها لإرتداء الحجاب على أرضية الملاعب ومبدية آراء عنصرية تجاه منتخب لبوؤات الأطلس اللاتي اظهرن مهارة وأداء جيد في الكرة المغربية العالمية بمونديال أستراليا للسيدات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد