العيون تفتتح أول مرآب تحت أرضي بمواصفات عالمية لركن السيارات بأقاليم الصحراء

زنقة20|علي التومي

تزامنا وإحتفال المغاربة بالذكرى 24 لعيد العرش المجيد شهدت العيون كبرى حواضر الصحراء إفتتاح أحد اكبر المرائب التحت ارضية بجنوب البلاد لإنهاء مشكل الإزدحام وتسهيل عملية السير والجولان لملاكي السيارات من المواطنين.

وجاء خلق هذا المشروع الضخم والذي تم تشييده على مساحة 4000 متر مربع بالحي الحسني رغبة في التخفيف من الإزدحام والإكتظاظ الواقع بسبب المرور، كما سيساعد مستقبلا على تحسين انسيابية حركة السير لدى سائقي السيارات، خاصة بالأحياء السفلية للمدينة،والتي تتواجد بها أغلب المرافق والإدارات العمومية، مع توفير ظروف جد سهلة لولوج المواطنين لها بعد ركن سياراتهم بطريقة منظمة ودقيقة وآمنة بالمرآب الضخم.

المرآب الكبير والاول من نوعه باقاليم الصحراء، تم تزويده بأحدث التجهيزات وبكاميرات عالية الجودة خاصة بالمراقبة وإنارة رفيعة المستوى ومداخل شاسعة، لأجل تسهيل عملية ولوج العربات ومغادرتها بامان وكل ذلك تحت مراقبة امنية جد مشددة.

ويتضمن المشروع أيضا، تهيئة ساحة فسيحة فوق المرآب المذكور تحت الأرضي وعلى مساحة واسعة اطلق عليها إسم ساحة “العلويين”حيث ستشكل مركزا لإستقطاب هوات الرياضة والقراءة والمتجولين بالمنتزه وذلك في إطار تجميل وتحسين المنظر العام وتوسيع المساحات الخضراء بإحدى اهم مدن اقاليم جنوب المملكة المغربية.

ويشار إلى ان هذا المشروع الواعد ياتي في إطار برنامج محكم ودقيق تبنته المصالح الجماعية لمجلس جماعة العيون والذي يرمي بالأساس إلى تأهيل معظم الأحياء والشوارع بالمدينة وجعلها مدينة لاتقل شأنا عن كبريات مدن شمال المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد