صحيفة إيطالية تكشف كيف أنقذت عناصر مخابرات مغربية فرنسا من هجمات دموية في ‘يورو 2016’

زنقة 20 . الرباط

كشفت الصحيفة الإيطالية “إلجيورنال” أن فرنسا نجت من هجمات إرهابية دموية كانت تستهدف جماهير بطولة أمم أوربا التي تقام حالياً بفرنسا بفعل المخابرات المغربية التي أكدت تقارير صحفية غربية استعانة باريس بها لتأمين مباريات كأس أوربا للأمم “يورو 2016” ، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الاسبانية “”ايفي” في وقت سابق.

وأضافت الصحيفة الإيطالية حسب مصادرها الخاصة أن المخابرات المغربية قدمت معلومات حساسة قبل انطلاق البطولة الأوربية لنظيرتيها البلجيكية والفرنسية، كان لها الدور الحاسم في تفكيك خلية إرهابية متكونة من 12 شخصا يشتبه بأنهم كانوا يخططون لهجمات تستهدف إحدى مباريات منتخب بلجيكا لكرة القدم في بطولة أمم أوروبا.

وكان مدعون بلجيكيون قد وجهوا تهما بالإرهاب إلى 3 أشخاص،في الـ18 من يونيو الجاري كانوا على ما يبدو يخططون لشن هجمات ضد مشجعين يشاهدون مباريات بطولة أوروبا في بروكسل.

وكان الثلاثة ضمن 12 آخرين اعتقلتهم الشرطة بعد تنفيذ مداهمات ليلية وسط إجراءات أمنية مشددة في بلجيكا وفرنسا، بسبب بطولة أوروبا لكرة القدم.

وبعد ثلاثة أشهر من مقتل 32 شخصا على يد انتحاريين في بروكسل، فتشت الشرطة عشرات المنازل بمختلف أنحاء البلاد، وألقت القبض على 12 شخصا قبل مباراة بلجيكا وأيرلندا في بطولة أوروبا.

وأوضح مكتب المدعي الاتحادي في بيان أن تسعة من المعتقلين أطلق سراحهم بعد الاستجواب، لكن ثلاثة بلجيكيين من أصل مغربي وهم أقرباء للأخوين ‘البكراوي’ المتورطين في أحداث بروكسيل الإرهابية وهم سمير سي. (27 عاما) ومصطفى بي. (40 عاما) و جواد بي.(29 عاما) وجهت لهم تهمتي “محاولة القتل بنية الإرهاب والمشاركة في أنشطة جماعة إرهابية.”

وذكرت بعض التقارير الإعلامية أن المشتبه بهم خططوا لشن هجمات ضد مشجعين يشاهدون مباريات بطولة أوروبا في بروكسل، وإنهم كانوا يستهدفون على الأرجح مباراة ظهر السبت بين بلجيكا وأيرلندا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد