واقعة احتراق خيام موسم طانطان على طاولة الداخلية والتحقيقات متواصلة

زنقة 20 | طانطان

دعت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية الباتول أبلاضي، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت إلى ضرورة فتح تحقيق معمق للكشف عن الأسباب الحقيقية وراء اندلاع حرائق خيام مصب واد درعة بموسم طانطان في نسخته 16 وتبيان الحقيقة للرأي العام حول من تسبب في الحريق.

وأبرزت أبلاضي في سؤال كتابي موجه لوزير الداخلية، أنه قبل يوم من افتتاح النسخة 16 من موسم طانطان اندلع حريق في سلسلة من الخيام، كانت مخصصة لإستقبال ضيوف موسم طانطان، والتي كانت مثبتة بشاطئ مصب واد درعة بالجماعة الترابية بن خليل، والتي تستضيف فوق ترابها أبرز فقرات موسم طانطان بساحة السلم والتسامح.”

وأشارت أبلاضي إلى أن الحريق يثير عدداً من الأسئلة المقلقة والشكوك حول جودة شروط الأمن والسلامة الصحية المتوفرة في مختلف المرافق والفضاءات التي تستضيف فعاليات هذا الموسم ذي الصيت العالمي والمُدرج ضمن لائحة التراث العالمي الشفوي واللامادي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)”.

ورغم تناسل الإشاعات حول أسباب هذا الحريق الكبير، وافتراض أنه بفعل فاعل، إلا أن مصادر جد مطلعة كشفت أن السبب الوحيد لهذا الحريق المهول هو تماس كهربائي وذلك بسبب أرتفاع مفاجىء في الضغط العالي للكهرباء وهو الأمر الذي نفاه المكتب الجهوي للكهرباء لاحقا،رغم أن جميع المعطيات تربط الحريق بالكهرباء.

وإلى حدود اللحظة تواصل السلطات الأمنية تحقيقات موسعة للوصول إلى أسباب إندلاع الحريق في خيام مصب واد درعة، وما إذا كان الأمر بفعل فاعل خصوصا وأن الحريق جاء قبل يوم واحد من إفتتاح موسم إموكار افتتاح النسخة 16 من موسم طانطان التي تنظم هذه السنة ما بين 07 و12 يوليوز 2023 تحت شعار “موسم طانطان تثبيت للهوية ورافعة للتنمية المستدامة”،

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد