تقرير دولي : المغرب يفتح حدوده أمام 38% من دول العالم بدون تأشيرة

زنقة20ا الرباط

أكد تقرير “هيليني للتنقلات العالمية” أن المغرب يفتح حدوده أمام 37.8 في المائة من دول العالم بدون تأشيرة، ليحتل المرتبة 58 عالميا في مؤشر الانفتاح، وضمن البلدان الأولى على صعيد إفريقيا.

واعتبر التقرير الذي أعدته شركة “هيليني أند بارتنرز” لاستشارات الهجرة عن طريق الاستثمار، أن السفر والانفتاح دون تأشيرة يعد دينامية معقدة للغاية. كما كشف أن المغرب يفتح حدوده بدون تاشيرة أمام 75 دولة من أصل 198 دولة شملها التقرير.

واعتبر التقرير أن جوازات السفر القوية هي أكثر بكثير من مجرد وثائق سفر تحدد سهولة التنقل عبر الحدود، كما أنها تعزز حركتنا الاقتصادية من حيث الوصول إلى فرص الاستثمار والأعمال الدولية.

وأوضح أن تساعد جوازات السفر الإضافية التي يتم الحصول عليها من خلال برامج الهجرة الاستثمارية على فتح نسبة أكبر من الاقتصاد العالمي. وعلى نفس المنوال، فإن البلدان ذات الحدود المفتوحة تشجع النشاط الاقتصادي، مما يؤدي إلى زيادة روح المبادرة والابتكار والاستثمار، مما يؤدي في النهاية إلى دفع النمو الاقتصادي.

ويرتكز التقرير على التحليل الجيوسياسي ويركز على الحقائق التي تشكل عالمنا، من انفتاح الحدود وكيف يعزز الفرص الاقتصادية إلى السفر المستدام وصعود السياحة العلاجية، كما يقدم التقرير رؤى حصرية لما يمكن أن نتوقعه في الأشهر القادمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد