مكتبة العيون..ثاني صرح علمي بالمغرب والثالث إفريقيا يرى النور بعاصمة الصحراء المغربية

زنقة20|علي التومي

من المقرر  أن تفتتح المكتبة الوسائطية أبوابها في وجه الزوار والطلبة والمثقفين والقراء بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء نهاية شهر يوليوز الجاري 2023.

وتعتبر المكتبة الوسائطية بالعيون ثاني صرح علمي على المستوى الوطني وثالث مكتبة على الصعيد الإفريقي، حيث أنجز هذا الصرح العلمي الكبير  على مساحة 26.000 متر مربع.

كما تحتوي هذه المعلمة الثقافية الضخمة عل العديد من المرافق، وقاعة للمؤتمرات وقاعة للمطالعة ثم مستودع للكتب ونادي للصحافة، وقاعة للإعلاميات وقاعة للسينما وقاعة للعروض ومركز لإصلاح الكتب ومركز لتخزين الكتب من اجل حمايتها.

وفي إنتظار افتتاحها بشكل رسمي، دعت جماعة العيون، كل المهتمين بالشأن الثقافي والمعرفي من أساتذة وطلبة وباحثين في كافة التخصصات والمجالات إلى الإسهام بشكل بناء في عملية تجهيز المكتبة الوسائطية الكبرى بالكتب والمراجع العلمية التي من شأنها أن تلبي احتياجاتهم البحثية والأكاديمية، وذلك من خلال تقديم مقترحاتهم المتعلقة بها حتى يتسنى للمجلس الجماعي اقتنائها وتوفيرها وفقا لما هو ملائم للإحتياجات والاهتمامات المعبر عنها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد