وفد بريطاني وازن يتخذ من الداخلة وجهة للإستثمار

زنقة 20 | علي التومي

علم منبر Rue20 الإلكتروني، ان وفد وازن من المملكة المتحدة “بريطانيا” يضم رجال أعمال ومستثمرين في مختلف القطاعات الحيوية والمجالات الإقتصادية قد حل صباح اليوم الثلاثاء 18 يوليوز الجاري بمدينة الداخلة اقصى جنوب البلاد.

الوفد البريطاني والذي يضم 20 مستثمرا انتقل فور وصوله لمقر مجلس جهة الداخلة حيث حظي هناك باستقبال حار من رئيس المجلس الجهوي خطاط ينجا الذي رحب بالوفد البريطاني مشيدا بالعلاقات الدبلوماسية المتينة التي تجمع الرباط بلندن.

هذا الإجتماع الذي احتضنه مقر مجلس جهة الداخلة عرف تباحث الجانبين خصوصا فيما يتعلق بتاريخ العلاقات المغربية البريطانية وسبل تعزيزها فضلا عن تقديم عرض مفصل يشرح مؤهلات وموارد جهة الداخلة وادي الذهب، السياحية، والثقافية، والاقتصادية، والسياسية والأمنية.

وخلال ذات اللقاء،إستعرض ينجا الخطا امام الوفد البريطاني المشاريع الكبرى المنجزة في اقاليم الجهة خاصة ما يتعلق بالنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس سنة 2016 بصر المؤتمرات بالعيون،وذلك في ظل العناية المولوية التي يوليها الملك محمد السادس لهذه الأقاليم الصحراوية.

وتشهد العلاقات المغربية – البريطانية مراحل جد متقدمة خاصة عندما إعتلى جلالة الملك تشارلز عرش مملكة بريطانيا حيث تجمع الرباط ولندن علاقات صداقة تاريخية عميقة وممتازة تمتد على ازيد من 8 قرون وتقوم أساسا على مبدأ الإحترام والتقدير المحترمين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد