برلماني من الناظور: مشروع مارتشيكا يواجه الفشل ويحتاج مسؤولين أكفاء

زنقة 20 ا الرباط

أكد محامدي توحتوح النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم الناظور، أن “مشروع مارتشيكا يتجه نحو الفشل ويحتاج لمسؤولين في مستوى الثقة الملكية قبل فوات الآوان”.

وأوضح النائب البرلماني توحتوح في تصريح لموقع Rue20، أن “مشروع مارتشيكا بإقليم الناظور ورش ملكي أعطى إنطلاقته جلالة الملك محمد السادس بالإقليم من أجل النهوض بهذه المنطقة  على مستويات عدة وكانت هناك بوادر نجاح في بداياته خاصة على مستوى البحيرة وتشييد الكورنيش اللذين خلقا تحولا بالمنطقة غير أنه لايعني أن بهذين المشروعين يمكن الجزم أن المشروع نجح بشكل كامل”.

وأضاف النائب البرلماني، أن “المشروع يعرف عدة مشاكل على مستوى التسيير والتدبير وسبق لي أن عبرت في إجتماعات المجلس الإداري لوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا وفي مناسبات عدة بأن المرشوع يحتاج إلى حكامة في التسيير وإلى مسؤولين في مستوى القة الملكية وتطلعات الساكنة لأن جلالة الملك أراد الخير لهذه المنطقة ولشبابها على مستوى النهوض بالبنية التحتية وتوفير فرص الشغل باعتبار أن هذا المشروع إستثماري مهم”.

وتابع توحتوح، أن “كان لنا أمل كأبناء المنطقة أن يساهم المشروع في إعطاء دفعة للإستثمار لخلق فرص الشغل لكن كل ذلك لم نراه على أرض الواقع بسبب سوء التسيير القائمين على وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا”. في إشارة إلى مدير الوكالة سعيد زارو.

وشدد النائب البرلماني محامدي توحتوح على أن ” مشروع مارتشيكا يحجتاج إلى مجهود أكبر ومسؤولية أجكبر من أجل أن يكون المشروع في مستوى تطلعات جلالة الملك وكذلك إنتظارات ساكنة المنطقة”، داعيا “القائمين على المشروع بالتحلي بالمسؤولية في إنجاز هذا المشروع الإستثماري”.

يذكر أنه بات واضحاً الفشل الذريع لوكالة تهيئة بحيرة “مارتشيكا” بالناظور في الوفاء بتعهداتها واستكمال بناء مجموعة من المشاريع التي تم التطبيل لها على نطاق واسع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد