تعزيزاً للعلاقات المغربية الأفريقية…عمدة طنجة يمثل المغرب في احتفالات تأسيس اتحاد المدن والجماعات بالكوت ديفوار

زنقة 20. الرباط

مثل رئيس المجلس الجماعي لطنجة، منير ليموري، المغرب في احتفالات الذكرى الأربعين لتأسيس اتحاد المدن والجماعات بدولة الكوت ديفوار UVICOCI، حيث تحضر المملكة إلى جانب السينغال كضيفي شرف، تأكيدا على عمق الصداقة والشراكة التي تجمع بين هذه الدول.

وخلال هذا الحدث، حظي ليموري بترحاب كبير من طرف رئيسي اتحاد المدن والجماعات بالكوت ديفوار، ورئيس رابطة رؤسات البلديات بالسينغال، اللذان أشادا بالروابط التاريخية التي تجمع بلديهما بالمملكة، والتي فتحت الأبواب لشراكات اقتصادية وثقافية، مبرزين أيضا أن طنجة أصبحت تمثل حلقة وصل على مستوى التعاون الإفريقي.

وعبر عمدة طنجة عن امتنانه لرئيس الاتحاد، باولين كلود دانو، على الدعوة الموجهة له بصفته رئيسا للجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية بالمغرب، مبرزا أنها تقوي أواصر الصداقة والتعاون بين المملكة ودولة كوت ديفوار، مبرزا أن كان من دواعي سروره توقيع اتفاقية شراكة بين مدينة طنجة وبين الاتحاد على هامش المؤتمر الإفريقي

وأورد ليموري أن العلاقات المغربية الإيفوارية أصبحت أكثر قوة مع مرور السنوات، وتقوم على شراكة متعددة تمزج بين اللامركزية والحكم الرشيد، مبرزا أن هناك أمثلة كثيرة على هذا التعاون في مختلف المجالات، منها الفلاحة والبنى التحتية والصحة والتعليم والتعمير.

وذكّر عمدة طنجة بالاستثمارات المغربية على الأراضي الإفوارية في مجالات الاتصالات والأبناك والتعدين والصناعة الزراعية والبناء، مبرزا أن البلدين يعملان بشكل وثيق على مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية.

وأوضح ليموري أن هذا الواقع يشهد على إرادة جلالة الملك محمد السادس في تعزيز الروابط بين المغرب والكوت ديفوار، وتعزيز التنمية المتبادلة في إطار التعاون جنوب جنوب، مذمرا أيضا بالدور الذي تلعبه مدينة طنجة على هذا المستوى بما يشمل تنظيم مهرجان السينما الإيفوارية سنويا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد