كونغرس الكاف في أبيدجان…التنويه والإشادة بالمغرب..الصدمة والإهانة للجزائر

زنقة 20. الرباط

أنظار متخصصي ومتابعي كرة القدم الأفريقية، إتجهت اليوم الخميس نحو العاصمة الإفوارية أبيدجان، حيث كونغرس الإتحاد الأفريقي، والكشف عن قرعة التصفيات الأفريقية لنهائيات كأس العالم 2026.

فبحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو و رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ورئيس وزراء الكوت دفوار ورؤساء حكومات عدد من الدول الأفريقية، نوه الحاضرون وأشادوا بالكرة المغربية وما حققته في مونديال قطر.

رئيس الفيفا نوه بما قدمته الكرة المغربية في مونديال قطر، الذي وصفه بأحد أفضل نسخ كأس العالم، بعدما بلغ المنتخب المغربي نصف النهائي، ليفتح الباب أمام المنتخبات الأفريقية من أجل الحلم بالتتويج القاري في القادم من المناسبات بهذه الكأس.

رئيس الكاف بدوره، أشاد بالمنتخب الوطني المغربي و بالدور الريادي لجلالة الملك محمد السادس، حيث وجه كلمته مباشرة لفوزي لقجع، بالقول لقد صنعتم التاريخ يا صديقي فوزي لبلدكم و لأفريقيا.

وتوجه موتسيبي بالكلام لفوزي لقجع عضو الكاف و جامعة الكرة نظرا للعمل الكبير الذي أوصل الكرة الافريقية إلى العالمية.

رئيس الكاف، تطرق أيضا إلى زيارته الاخيرة الى المغرب ، و أكد أنه انبهر بالمقر الجديد للجامعة الملكية لكرة القدم ووصفه بالراقي والفخم.

و اعتبر موتسيبي أن المغاربة حكومة و شعبا شغوفين بكرة القدم.

الضربة  التي وجهها كونغرس للجزائر، في شخص رئيس الإتحادية الجزائرية “زفيزف” المرشح لنيل عضوية اللجنة التنفيذية، كانت قوية.

و حضي منافسه الليبي بدعم قوي من المغرب و بقية أعضاء الكاف لنيل العضوية، بينما لم يساند المرشح الجزائري بقية الأصوات المغاربية والعربية.

وشكل إخفاق المرشح الجزائري في الحصول على عضوية تنفيذية الكـاف إهانة وصدمة قوية للجزائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد