الناطق باسم الحكومة : الإتفاق مع لارام سيعزز النقل الجوي الداخلي ويفتح خطوطاً مع وجهات خارجية جديدة

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي بإسم الحكومة أن الإتفاق الذي وقع مع شركة الخطوط الملكية المغرية “لارام” الهدف منه مواكبة المجهود الذي تقوم به الحكومة على مستوى الرفع من أداء القطاع السياحي”.

وأضاف بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس، أنه “إتضح اليوم أن الإجراءات التي قامت بها الحكومة عززت من الوجهة المغربية تزامنا مع الإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني المغربي، حيث جعلت مجموعة من الأسواق العالمية تنفتح على السوق الوطني السياحي”.

وأكد المسؤول الحكومي أن “الإستراتيجية الجديدة للسياحة ستساهم من الرفع من الأداء السياحي حيث تتضمن توجها جديدا يتعلق بالتكوين وتوسيع العرض السياحي في مختلف أقاليم المغرب”، مضيفا أن ” هذا الأداء الجيد يتطلب مواكبة من شركة الخطوط الملكية المغربية للمساهمة في الرفع من الأداء السياحي من خلال الإتفاق الموقع الذي سيستمر إلى غاية سنة 2037″، مؤكدا على أن “عملية اقتناء الطائرات من مهام الشركة”.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه “من خلال الإتفاق الموقع سيخول لشركة الخطوط الملكية المغربية تقديم عرض وطني داخلي قوي من خلال الربط بين المطارات الداخلية، وسيكون عرضا قويا للإنفتاح على مجوعة من الوجهات التي لم تكن في أجندة النقل الجوي بالنسبة للمغرب”.

يذكر أن الحكومة أبرمت عقدا مع الخطوط الملكية المغربية يراد عبر تفعيله مضاعفة الأسطول الجوي للناقلة الوطنية 4 مرات، لتنتقل، من 50 طائرة حاليا إلى 200 خلال 15 سنة القادمة، وهو ما سيواكبه رفع مساهمة الدولة في رأسمال الشركة.

ووقع رئيس الحكومة الثلاثاء 11 يوليوز بالرباط، رفقة الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية حميد عدو، على عقد برنامج 2023-2037 بين الحكومة والشركة، في إطار المجهودات التي تبذلها الحكومة، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، لتعزيز مكانة ودور النقل الجوي في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي، ومواكبة طموح المملكة لبلوغ 65 مليون مسافر في أفق سنة 2037.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد