‘الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر’ تترصد السياح ‘العُراة’ ومفطري رمضان بـ’جامع الفنا’

زنقة 20. مراكش

أصبحت جماعات من الأشخاص أغلبهم شباب يترصدون بشكل يومي السياح العراة ومفطري نهار رمضان بشوارع مراكش وخاصة ساحة ‘جامع الفنا’ السياحية.

ويتجول هؤلاء بساحة جامع الفنا و الطرق المؤدية إليها، مرة بشكل جماعي و مرة أخرى بشكل فردي ، منذ بداية الأسبوع الجاري بغرض رصد المغاربة أو السياح المفطرين في نهار رمضان.

ويعمد هؤلاء حسب افادات مختلفة فانهم يطلقون على أنفسهم اسم ” لجنة النهي عن المنكر ” تقوم بترصد المغاربة والسياح معاً بعيداً عن أعين الأمن، لمحاصرتهم وتنبيههم بعدم التدخين أمام العموم والأكل احتراما لمشاعر المسلمين.

ورغم أن هؤلاء لم يعلنوا انتماءهم لتيار معين أو اعلان توجههم فان عدداً من الباعة والمارة فوجؤوا بهم يوقفون سياحاً وأشخاص يحملون قارورات مساه لا تعرف جنسياتهم لتنبيههم قبل أن يتركوهم يكملون المسير.

وعبر بعض من الباعة بالساحة الشهيرة عن تخوفهم من اتساع رقعة هذا النوع من الجماعات وتحولها الى واقع قد يثير الخوف لتنتقل الى حركات متطرفة قد تقدم على أعمال خطيرة وتمس بالحريات والأمن العام.

وشكل اعتداء رجل ملتح وزوجته الملثمة على حقوقية نهار رمضان على سطح الجماعات الدينية التي تبادر الى تطبيق القانون دون السلطات المختصة، تخوفاً حقيقياً من انتشار وتوغل التطرف.

قد يعجبك ايضا
  1. doit on nous proteger nous meme يقول

    ou est la police, elle guete les automobilistes, c est grave on doit reagir pour npus proteger de ces delinquants qui pensent qu il y a que des muusulmans au maroc,generalement ce sont des gens des bidonvilles et des quartiers demunis mais ou est la police il y en a tellement au rond point qui attendent qu un automobiliste degourdis ou inatentif brule le feu

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد