فكرات: القرض الفلاحي يخدم الفلاح المغربي و يمول الصناعات الغذائية

زنقة 20 | الرباط

قال محمد فكرات، رئيس مجلس الإدارة الجماعية للقرض الفلاحي للمغرب ان مؤسسة القرض الفلاحي تلعب دورا اساسيا وهاما في تمويل القطاع الفلاحي والصناعة الغذائية، كما تدعم قطاعات اخرى مساهمة في الإقتصاد الوطني،إذ تمول القطاع الفلاحي والصناعات الغذائية بنسبة 80%.

وصرح فكرات على هامش اجتماع لمجلس الرقابة لمؤسسة لقرض الفلاحي تراسه رئيس الحكومة عزيز اخنوش،ان مؤسسة القرض الفلاحي تعتمد في تمويلها على تنفيذ كل مخططات السياسات الوطنية المطروحة لمواكبة الفلاحة في جميع انشطتها داخل وخارج المملكة.

واوضح فكرات أيضا خلال حديثه، ان مؤسسة القرض الفلاحي تهتم بدعم وتمويل الإنتاج النباتي والإنتاج الحيواني والصيد البحري ومنتوجاته إلى حين تثمينها، مضيفا في الآن ذاته بأنها مؤسسة حاضرة دائما إلى جانب الفلاحين المغاربة والمنتجين في المجال، خصوصا في الظروف الصعبة كما هو الحال خلال السنتين او السنوات الثلاث الاخيرة.

واشار محمد فكرات إلى ان مجلس الرقابة الذي ترأسه رئيس الحكومة عزيز اخنوش،قد تضمن نقطة مهمة حيث تعزز رأس المال القرض الفلاحي المغربي ب 10 ملايير وذلك في إطار تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

هذا الدعم المقدم للمؤسسة ابرز فكرات، ان يأتي في سياق دعم الدولة لمواكبة القطاع الفلاحي ومواكبة الفلاح بسبب الظروف الصعبة، مشيرا في نفس الصدد ان “مليار” من أصل 10 ملايير, ستكون مخصصة بالكامل لرأس المال للقرض الفلاحي المغربي، وسوف تتعزز لاحقا بحوالي 350 مليون درهم من مساهمين اخرين على غرار صندوق للإيداع والتدبير،وذلك لتقوية راس المال القرض الفلاحي المغربي لخدمة القطاع.

وستكون حسب ذات المتحدث، موجهة لخدمة الإقتصاد الفلاحي والإقتصاد الوطني المحافظة على إحترم الظوابط والمنظومة البنكية الوطنية ودعم كل مشاريع التمويل المطروحة لمواجهة التحديات لوجود راس مال بشري في القطاع الفلاحي والصناعات الغذائية وسط تفاءل لإنجاح السياسات الوطنية والحكومية في القطاع الفلاحي الذي يوليهاد صاحب الجلالة نصره الله عناية خاصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد