حراس سيارات يفرضون قانونهم ويُحولون منتجع سياحي بنواحي مراكش إلى محمية خاص

زنقة20ا محمد المفرك

حوّل “حراس سيارات” المركب السياحي والترفيهي بطريق أوريكا ” اكوا بارك ” بإقليم الحوز والمملوك لرجل الأعمال المصري كامل أبو علي إلى “محمية خاصة”، الأمر الذي خلق حالة من الفوضى العارمة بالمنطقة أمام أعين السلطات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لتعرفة ركن السيارة أمام المركب والتي حددت في 20 درهما، ما أثار جدلا واسعا بخصوص مدى قانونية هذه “التعرفة” التي تزيد من تعميق معاناة المواطن المغربي بالتزامن مع الارتفاع الكبير للأسعار و مصاريف العيد و العطلة الصيفية.

ووصف عدد من النشطاء بالفايسبوك “التعرفة” بالمبالغ فيها، مشيرين إلى أن فرض 20 درهما كثمن لركن السيارة بمنتجع سياحي يضرب في العمق مجهودات تشجيع السياحة الداخلية وانعاش القطاع الذي تضرر بشكل كبير جراء أزمة كورونا، ويسائل عن دور مجلس الجماعة.

ويشار إلى أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا في وقت سابق حملة خاصة عبارة عن هاشتاغ”#ماتحضيش_طموبيلتي“ ضد ابتزاز حراس السيارات للمواطنين المغاربة وسيطرتهم على الشارع العام دون موجب حق أو أي سند قانوني وأيضاً أمام أعين رجال السلطة و الأمن و الدرك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد