عبد الجليل منزعج من تصريحات السكوري ويرفض تحميل وزارته مسؤولية وفاة عاملات الضيعات

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

رفض وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل تصريحات يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، التي “حملت وزارته (النقل والتجهيز) مسؤولية وفاة العاملات في الضيعات الفلاحية”، بسبب ظروف التنقل وغياب الرقابة، وفق ما أكده عدد من المستشارين البرلمانيين.

وقال وزير النقل في رده على أسئلة مجلس المستشارين يوم أمس، إنه “لا نُحمل المسؤولية لأصحاب الضيعات وفي نفس الوقت لا يمكن رمي المسؤولية للقطاعات الأخرى” في إشارة إلى تصريحات وزير التشغيل.

وبدا وزير النقل خلال رده على أسئلة المستشارين منزعجا من تصريحات وزير التشغيل التي حملته بـ”طريقة غير مباشرة” في وفاة العاملات بالضيعات الفلاحية، بسبب ظروف التنقل المزرية.

وأرْجع محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجتسيك، سبب استمرار النقل السري في المناطق الجبلية إلى عدم جدوى المبادرات التي قامت بها الحكومات السابقة.

وقال “إن الحل هو تنزيل ورش الجهوية المتقدمة”، محملا مجالس الجهات مسؤولية ذلك، مشيرا إلى أن وزارته تشتغل بتنسيق مع وزارة الداخلية لتنزيل هذا الورش لمواكبة مجالس الجهات لممارسة اختصاصاتها في مجال النقل ومنه النقل القروي”.

وأوضح خلال جَلْسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، بأن “سبب المشكل هو أن هذه المبادرات لم تأخذ بعين الاعتبار الطبيعة المحلية واختلاف حاجيات المواطنين”.

ودعا وزير النقل أصحاب الضعيات الفلاحية اللجوء إلى وسائل نقل المستخدمين المؤطرة بالقوانين حفاظا على سلامة المستخدمين بالضيعات .

وكان وزير للإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة حمل وةل يوم أمس بمجلس النواب المسؤولية بطريقة غير مباشرة في وفاة العاملات بالضيعات الفلاحية بحوادث السير لوزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد