‘جمعية المثليين المغاربة’ تحتج ليلاً أمام البرلمان لإسقاط قوانين معاقبة ‘المثلية’ بالمغرب

زنقة 20 . الرباط

دعت جمعية “أصوات” المدافعة عن المثليين المغاربة،إلى الإحتجاج مساء اليوم السبت أمام مقر البرلمان ضمن ما يسمى بـ’حراك الغضب’ ضد ما اعتبرته تراجعات على مستوى الحقوق والحريات والإجهاز على المكتسبات وتكريس التمييز.

واعتبر بيان لتكتل جمعوي دعى للتظاهرة يضم “أصوات” أن السياق العام بالمغرب يتحكم فيه التيار التقليدي المحافظ المقاوم للتغيير، و الذي يغيب الإرادة السياسية لإصلاح تشريعي حقيقي وإرساء آليات لحماية الحقوق والحريات استنادا على روح وفلسفة ومضامين دستور 2011 وعلى التراكمات الحقوقية والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان التي صادق عليه المغرب.

ونادت التحالفات المدنية والجمعيات الحقوقية و النسائية ، “كل القوى المتنورة والطاقات الفاعلة نساء ورجالا وشبابا ، المشتغلة والمؤمنة والمناصرة لقضايا العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والمساواة والحقوق الإنسانية والحريات ، ومن أجل مجتمع حداثي ديمقراطي، وكل مواطن ومواطنة إلى الخروج في وقفة احتجاجية يوم السبت 18 يونيو على الساعة 9.30 ليلا أمام مقر البرلمان”.

واعتبرت ذات التكتلات أن من بين أسباب الإحتجاج هو التعبير عن الغضب ضد الأداء التشريعي الحالي ورفض تمرير تشريعات اعتبرتها فارغة دستوريا وحقوقيا وتكرس اللامساواة والحيف في شتى المجالات.

كما اشارت إلى أنها تلفت انتباه المسؤولين حكومة ومؤسسات برلمانية لعدم اعتبار المطالب والمقترحات الحقوقية في عدد من المجالات التشريعية و ” إلى ما آلت إليه التوافقات السياسية والنقاشات المؤسساتية من محاولات التراجع على مختلف الحقوق والحريات والمساواة والمناصفة التي كرسها الدستور”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد