مسؤول ألماني بالبرلمان الأوروبي يحل بالعيون

زنقة 20 | علي التومي

حل صبيحة هذا اليوم الإثنين 19 يونيو الجاري، مستشار الحزب الليبرالي الديموقراطي الألماني داخل الإئتلاف الحكومي بالمانيا ومستشار اقتصادي متخصص بالطاقة المتجددة، ريتشارد بورينجر بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء الذي سبق ان زار المنطقة سنة 1975.

المسؤول الألماني والبرلماني السابق بالبرلمان الاوروبي، وفور وصوله للعيون، إنتقل لمقر القصر البلدي، حيث كان في إستقباله رئيس المجلس الجماعي للمدينة مولاي حمدي ولد الرشيد حيث اطلع رفقته وعددا من مستشاري ذات المجلس على اهم المنجزات والمشاريع الكبرى الاقتصادية، الرياضية الاجتماعية، السياسية التي جسدت على ارض الواقع بالمدينة.

ويُعتبر ريتشارد بروينجر أول سياسي ألماني يزور مدينة العيون، للاطلاع على المؤهلات التي تزخر بها المدينة والإمكانيات والبنيات التحتية التي تتوفر عليها في ضوء النمو والتحول الإقتصادي الذي حققته كبرى حواضر الأقاليم الجنوبية للمملكة والتي جعل منها قطبا أساسيا رائدا.

وتاتي زيارة “ريشارد بورينجر” لمدينة العيون، في سياق إعداد تقرير مفصل حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تشهدها الاقاليم الجنوبية للمملكة المغربية والوقوف عن كثب على اهم المنجزات التنموية بالجهة إلى جانب الاطلاع على التطور الملحوظ الذي سجلته مدينة العيون في عديد القطاعات الحيوية.

إلى ذلك اشاد البرلماني السابق بالبرلمان الاوروبي بوتيرة المشاريع التي تم تشييدها والتطور العمراني الذي شهدته مدينة العيون في مدة وجيزة، مثمنا المجهودات المبدولة من طرف الدولة للنهوض بهذه الربوع على كافة المستويات وكذا المجالس المنتخبة من خلال حسن تدبيرها للشأن المحلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد