إنفراد.إلياس العماري يحصل على ‘المَاستر’ من باريس وها التخصص فاش خداه والداخلية ترقي مستواه الى عَال

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com أن ‘الياس العماري’ الأمين العام لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ و رئيس جهة طنجة، تطوان، الحسيمة حصل على شهادة ‘الماستر’ المتخصص من إحدى الجامعات الباريسية الشهيرة.

و حسب مصدرنا الموثوق، فان ‘العُماري’ حصل على الشهادة الجامعية قبل سنة أو يزيد، بعدما كان قد التحق للتسجيل أواخر 2010 بعد قبوله وتسجيله في الجامعة خلال الموسم الجامعي 2010-2011 في السنة الاولى من سلك “الماجستير’، وكان قد شوهد في وقفة احتجاجية مع مجموعة من الطلبة التونسين بنفس الجامعة وهم يحتجون ضد بنعلي.

وحصل على دبلوم الماجستير سنة 2013 بميزة ونقطة جد مشرفة، حيث كان من بين الأربع الأوائل في فوجه.
و واضب ‘الياس العماري’ حسب مصادرنا الموثوقة على الحضور بشكل شهري الى باريس، بعد اجتيازه لامتحان الالتحاق بسلك ‘الماستر’ بنجاح، حيث كان يقضي أياماً بالكلية التي اختار الدراسة بها تحت اشراف أستاذ فرنسي متخصص.

وتضيف مصادر موقع زنقة عشرين، أن ‘العماري’ اختار تخصصاً غير مألوف لدى الفرنسيين، ويتعلق الأمر بشعبة ‘اللسانيات و في تخصص ـ’اللغة العربية لدى الفرنسيين وغير الناطقين بها’ بالضبط.

وحسب مصادرنا دائماً، فان مسار ‘العُماري’ الدراسي بباريس، لم يكن سهلاً خاصة وأن الأستاذ المشرف، من كبار الأساتذة الجامعيين الفرنسيين ‘المستشرقين’ والمتخصصين في اللغة العربية واللسانيات، حيث تتطلب من ‘العماري’ تعميق بحوثه التي غيبته لأشهر بين 2010 و 2012 عن الساحة السياسية بالمغرب.

وتتطلب تخصص ‘اللسانيات’ في اللغة العربية حول مخارج الحروف ‘Phonemes’، من ‘العماري’ مجهوداً بحثياً بفرنسا ودول عربية بالمشرق، توج بحصوله على شهادة ‘الماستر’ المتخصص من الجامعة الفرنسية.

انفراد موقع Rue20.com بالخبر يأتي بالتزامن مع نشر وزارة الداخلية، للنتائج التفصيلية للانتخابات الجماعية الأخيرة والتي حملت المعلومات الخاصة بالمستوى الدراسي للفائزين بالدوائر الانتخابية، بينها المتعلقة بشخص إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة.

ومن بين المعلومات الشخصية ما يتعلق بالمستوى الدراسي، حيث تشير محاضر وزارة الداخلية لمستوى عالٍ فيما يخص المستوى الدراسي لإلياس العماري، وهو الذي لم يعلن يوماً عن متابعته للدراسة خلال ممارسته السياسة كقيادي أو أمين عام حزب ‘الأصالة والمعاصرة، ما يعني أن ‘العماري’ قد يكون وضع سيرته الذاتية معززة بشهادة ‘الماستر’ لدى مصالح وزارة الداخلية خلال وضعه لطلب الترشح للانتخابات الأخيرة.
image

قد يعجبك ايضا
  1. جمال طنجة يقول

    فرق كبير بن حاصل على الماستير وبين بائع جافيل

  2. ماستر عرب من عند عجم يقول

    ما هي الشهادة الجامعية التي خولت له التسجيل في الماستر ومتى حصل عليها ومن اي جامعة وهل هي تعادل شهادة الاجازة حتى يكون مقبولا في مستوى الماستر. وادا كانت له هده الشهادة وبهدا المستوى فهل ولج لهده الاخيرة بالباكالوريا وكم سنة قضى في دراستها. وفي جيع الاحوال ما سر الماستر في اللغة العربية من جامعة في دولة غير عربية. فهل هم اكفا من ما هو عليه في المغرب او ان ماستر المغرب لا يعتبر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد