انتخابات الدريوش.. عزوف حاد ومكاتب لم يصوت فيها أحد

زنقة 20 | الدريوش

توجه الناخبون في إقليم الدريوش ، اليوم الثلاثاء، إلى صناديق الإقتراع لانتخاب عضوين في مجلس النواب، بعدما أسقطت المحكمة الدستورية اثنين من النواب البرلمانيين المنتمين للإقليم بسبب خروقات خطيرة.

و شهدت الانتخابات التشريعية الجزئية ، نسبة مشاركة ضعيفة جدا بلغت 14.49 في المائة حسب أرقام رسمية مؤقتة.

و حسب ذات الأرقام ، فإن مرشح الاصالة و المعاصرة يونس أوشن ظفر بالمقعد البرلماني الأول حيث حصل على قرابة 50 % من الأصوات ، فيما يظل التنافس مشتدا للظفر بالمقعد الثاني، بين مرشح الاستقلال منعم فتاحي الذي حل ثانيا بنسبة 27.14 % ، و مرشح الحركة ثالثا بنسبة 24 %.

لكن الذي أثار انتباه الجميع للمتتبعين للشأن المحلي، هو العزوف الكبير عن الاقتراع ، و هذا يدل حسبهم على أن ساكنة الإقليم قد ضاقت درعا من نفس الوجوه و تحتاج إلى ضخ دماء جديدة و طاقات واعدة وبديل سياسي حقيقي
لخدمة الإقليم و حل المشاكل التي يتخبط بها.

و سجلت مراكز تصويت عزوفا حادا من لدن المواطنين، حيث لم يصوت أحد في عدد كبير من مراكز الاقتراع باقليم الدريوش، خاصة جماعات تفرسيت والدريوش وميضار.

من جهة أخرى ، اعتبر متتبعون للشأن المحلي، أن النتائج تثبت صحة ماكانت قد أعلنت عنه المحكمة الدستورية من فساد انتخابي وتزوير وارتشاء وغيرها من التجاوزات التي طالت الانتخابات الجزئية التي اجريت في 2022.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد