بالفيديو. موظفة تكشف تفاصيل مُثيرة عن توظيف ابن مستشار المَلك بـ’الهَاكا’ بِسِرية وخارج القانون

زنقة 20 . الرباط

فصل أخر من فضائح الفساد المُعشش داخل “الهاكا” كشفت عنه الموظفة “زكية حادوش” التي تعرضت للعزل من منصبها بعد احتجاجها على توظيف نجل مستشار الملك “عمر عزيمان”.

“زكية حادوش” كشفت في لقاء مُصور مع موقع Rue20.Com تفاصيل مُثيرة حول الطريقة الغير القانونية التي عمدت اليها رئيسة “الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري”، لتوظيف ابن المستشار الملكي.

السيدة “حادوش” كشف خلال اللقاء المُصور، السرية التامة التي تم فيها توظيف “أمين عزيمان” براتب سمين على رأس مُديرية استحدثتها “أمينة المريني الوهابي” رئيسة “الهاكا” دون علم أي من الموظفين، وبعيداً عن معايير الوظيفة العمومية وتكافؤ الفرص بين المغاربة في الترشح للمنصب.

http://www.youtube.com/watch?v=keItk0s0LHE&feature=youtu.be

تفاصيل الفضيحة التي هزت أركان “الهاكا” لم تكن سوى الشجرة التي تُخفي غابة من الفَسَاد بالمؤسسة التي قيل أنها مُستقلة، بينما تستمد ميزانيتها من المال العام ومن جيوب دافعي الضرائب.

ونفت “زكية حادوش” على متن المقابلة المُصورة مع موقعنا، أن يكون المنصب الدي تم اهدائه لابن المستشار الملكي قد تم الاعلان عنه بمقر المؤسسة للموظفين للتباري حوله أو تم نشره بأي من المنابر الاعلامية باسم الهيئة.

وتُضيف السيدة “حادوش” على متن لقائها المُصور مع منبرنا، أن “مديرية التعاون الدولي” خلقتها الرئيسة “المريني” في سرية تامة ودون علم موظفي الهيئة بها، فقط لارضاء ابن مستشار الملك والاستعداد لكسب دعم معنوي من جهات عليا.

واعتبرت “حادوش” أن ما قامت به “المريني” هو خرق خطير للدستور ولمبدأ تكافؤ الفرص في التباري حول المناصب الوظيفية بين كافة المواطنين، مضيفة أن هدا يُعتبر مساً بالحكامة المفروضة في الرئيسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد