فيلات فخمة تزحف على الأراضي الفلاحية نواحي الرباط

زنقة20ا الرباط

ذكرت مصادر من داخل مجلس جهة الرباط سلا زمور زعير، أن عشرات من المساكن عبارة عن “فيلات” تم تشييدها في ظرف قياسي في ثلاث السنوات الأخيرة إنتشرت بشكل كبير بنواحي الرباط فوق الأراضي الفلاحية.

وأوضحت المصادر لموقع Rue20، أن “انعدام المراقبة فتح الباب على مصراعيه لانتشار الفيلات العشوائية شيدت بطرق ملتوية تتضمن مسابح ومساحات خضراء حوّلها أصحابها لمساكن للكراء وتنظيم السهرات الخاصة لقضاء ليالٍ صاخبة”.

واستغربت مصادر الجريدة “انتشار الفيلات المذكورة ضد القوانين المعمول بها في مجال التعمير بالعالم القروي، بل إن بعض الأراضي المطلة على طول وادي أبي رقراق بمنطقة زعير، عرفت بدورها تشييد فيلات عشوائية.

“ولم تسلم أكثر الأراضي الفلاحية مردودية من زحف أحزمة فيلات كبيرة محجوبة بجدران إسمنية وأحزمة أشجار عالية، خاصة في ضواحي مدن تيفلت والخميسات والكاموني بجهة الرباط سلا القنيطرة”، وفق ذات المصادر.

وشدد المصدر، أن “هذه المخالفات في التعمير تسببت في استفحال ظاهرة البناء العشوائي بالمنطقة وتشويه الخريطة العمرانية، جراء التساهل تفعيل المساطر القانونية الرادعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد