قضاة العدوي يطرقون باب عمدة الرباط لافتحاص ملفات تضارب المصالح

زنقة20ا علي التومي

كشفت مصادر جيدة الإطلاع لموقع Rue20، أن قضاة المجلس الأعلى للحسابات دخلوا أخيرا على خط ملفات تخالف القانون من بينها ملفات تتعلق بـعملية “تضارب المصالح” أبطالها مستشارون بمجلس جماعة الرباط.

وقالت المصادر، إن قضاة المجلس الأعلى للقضاء راسلوا رئيسة مجلس المدينة، أسماء غلالو، من أجل تقديم توضيحات بخصوص وضعية المستشارين المعنيين بـ”تضارب المصالح”.

وأوضحت ذات المصادر، أن المجس الجماعي يضم العديد من المستشارين “المتورطين” في تضارب المصالح من ضمنهم مستشار استفاد من محل للجزارة، ومستشار جماعي آخر استفاد من محل للسوق المركزي، ومستشار ثالث موظف لدى شركة التدبير المفوض.

وأشارت المصادر، إلى أن “إنتقادات تلاحق مجلس جماعة الرباط بخصوص عدم التفاعل مع مذكرة وزارة الداخلية التي تمنع تقلد مناصب يمنعها قرار وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

يذكر أن وزير الداخلية سبق وأن وجه دورية للولاة والعمال لمباشرة مسطرة العزل في حق كل عضو منتخب في جماعة ترابية معينة ثبت أنه تربطه مصالح خاصة مع الجماعة التي ينتمي إليها، غير أن العديد من الجماعات بمختلف جهات المملكة لم تكترث لذلك من بينها جماعة الرباط لأسباب تبقى مجهولة حتى اللحظة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد