وزير الفلاحة: مخطط أليوتيس ضخ دينامية في الصيد البحري

زنقة 20 ا الرباط

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أن “مخطط اليوتيس ضخ دينامية جديدة في قطاع الصيد البحري وحقق إنجازات جد مهمة إقتصاديا وإجتماعيا”.

وأوضح وزير الفلاحة خلال معرض جوابه على أسئلة البرلمانيين بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن “المخطط كان له وقع إيجابي على ثلاثة أبعاد أولها المحافظة على الثروات البحرية وإستدامتها، وثانيا التسويق ومايرتبط به من بنيات تحتية وخدمات، وثالثا تطوير صناعة الصيد البحري والرفع من تنافسيتها”.

أما على مستوى تثمين المنتجات البحرية، أشار المسؤول الحكومي إلى أن “المغرب يتوفر على نسيج صناعي يتكون من 100 وحدة صناعية وعرف الإستثمار في هذا المجال تطورا ملحوظا بنمو سنوي يقدر بـ 10 في المئة منذ 2009.

وأكد الوزير أن “الحكومة تعمل على توسيع تحسين القدرات الإنتاجية لوحدات التثمين عبر تشجيع الإبتكار وتحفيز الشركات على خلق منتجات جديدة ومبتكرة، وبرمجة إنشاء ثلاثة أقطاب تنافسية في أكادير و جهة الجنوب الداخلة و جهة الشمال طنجة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد