بنكيران:نشأنا في كنف الإخوان وكتابات ‘سيد قطب’ وفِي بِدَايتنا مَا قْبَلْ بِينَا تَّا وَاحَدْ إلاَّ الخطيب

0

زنقة 20 . الرباط

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية “عبد الإله بنكيران” إن حزبه نشأ في مدرسة الإخوان المسلمين وعاش في كنف فكرهم وكتابات سيد قطب و مؤسس جماعة الإخوان المسلمين “جسن البنا” و “عبد القادر” عودة والتي تتكلم كثيراً عن الحكم.

واعتبر بنكيران الذي حل ضيفاً ليلة أول أمس السبت على مؤسسة المشروع للتفكير والتكوين التابعة لحزب الإتحاد الإشتراكي ضمن أنشطتها الثقافية والسياسية، أنه إلى جانب قيادات في جماعة التوحيد والإصلاح وجدوا صعوبة في الدخول لغمار السياسة المغربية مشيراً إلى أن أول وثيقة سياسية صدرت عنهم كتبها القيادي في الحزب والجماعة “محمد يتيم” ولاقت حسب بنكيران “جحوداً كبيراً من طرف باقي قيادات الجماعة”.

http://www.youtube.com/watch?v=uSlRrCnYZQM

واشار بنكيران إلى أن تأسيس حزب العدالة والتنمية لم يتأتى إلا في سنة 1992 بعد محاولات فاشلة للإنضمام إلى أحزاب مختلفة منها حزب عمر بنشمسي وحزب الإستقلال والإتحاد الإشتراكي قبل أن يقبل “عبد الكريم الخطيب” بانضمامنا لحزبه.

واعتبر بنكيران أن شعار الإخوان “الإسلام هو الحل” ليس صحيحاً وغير صالح البتة الآن لأن المواطنين اليوم يريدون حلولاً لمشاكل اجتماعية يومية “ولا نريد أن ندخل الإسلام في هذه المشاكل”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد