الداخلية تحدد تاريخ انتخاب خليفة “امبراطور بوزنيقة”

زنقة 20 ا متابعة

علم موقع Rue20، أن وزارة الداخلية حدد يوم 30 ماي الجاري لتنظيم عملية إنتخاب رئيس جديد للمجلس الجماعي لمدينة بوزنيقة خلفا للرئيس المعزول محمد كريمين.

وبات الإستقلالي طارق الخياري قريبا من رئاسة المجلس الجماعي لبوزنيقة بعد أن منحه الأأمين العام للحزب نزار بركة التزكية، وفي حالة فوزه بهذا المنصب ستصبح لديه حالة التنافي بحكم تحمله مهمة النائب الثالث للمجلس الإقليمي لبنسليمان الأمر الذي سيضطره الإستقالة من منصبه الأخير بعد

وتنتهي اليوم الثلاثاء الفترة التي حددتها السلطات، ممثلة في باشا مدينة بوزنيقة، آخر أجل لإيداع الترشيح لرئاسة المجلس الجماعي، والتي انطلقت يوم الجمعة الماضي، وذلك تفعيلا للقرار العاملي رقم 33 الذي يقضي بمعاينة انقطاع محمد كريمين عن مزاولة مهام رئاسة المجلس.

وقضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، يوم الأربعاء 3 ماي الجاري، بعزل محمد كريمين، رئيس مجلس الجماعة الترابية لبوزنيقة.

وقررت هيئة الحكم، برئاسة المستشار مجيد توفيق، بناء على الطلب الذي تقدم به عامل إقليم بنسليمان الذي تتبع مدينة بوزنيقة لنفوذه الترابي، عزل كريمين من عضوية ومنصب رئيس الجماعة مع ما يترتب عن ذلك الحكم من آثار قانونية ومع النفاذ المعجل.

وكانت السلطات العاملية ببنسليمان قررت توقيف رئيس المجلس المذكور في إطار تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14، خاصة المادة 64 منه، وذلك بناء على مجموعة من الخروقات التي تم تسجيلها، المتمثلة أساسا في تضارب المصالح وانتهاكات في التعمير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد