لقجع يشيد بمشاركة أشبال الأطلس في كأس أفريقيا ويحثهم على محاكاة إنجاز الأسود في قطر

زنقة 20 | الرباط

خصص فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه السبت ، استقبالا خاصا لبعثة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، التي شاركت في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بالجزائر، حيث احتل “أشبال الأطلس” الرتبة الثانية، وبالتالي تمكنوا من التأهل إلى نهايات كأس العالم.

لقجع و في تصريح للصحافة بمطار الرباط سلا، قال أن مشاركة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بالجزائر، كانت متميزة بشهادة الجميع وتوجت بالتأهل لكأس العالم نونبر المقبل.

و أكد لقجع، أن هذه الدينامية الإيجابية التي تعرفها الكرة المغربية ترجع بالأساس إلى الرؤية الإستراتيجية والتصور الاستباقي للملك محمد السادس.

وذكر المسؤول الكروي، أن الملك محمد السادس سهر شخصيا منذ أكثر من عشر سنوات على انطلاقة و تمويل أكاديمية محمد السادس لكرة القدم والتي أعطت سبعة لاعبين لمنتخب الأشبال بالإضافة لآخرين متميزين.

و أضاف لقجع، أن الأكاديمية الملكية أنتجت أيضا أربعة لاعبين خاضوا كأس العالم في قطر مع المنتخب الوطني الأول.

وشدد لقجع، أن الكرة المغربية تجني ثمار هذا العمل الذي يسهر عليه الملك شخصيا.

ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، العناصر الوطنية إلى العمل أكثر والتفاني في العمل حتى تتمكن من البصم على مستوى جيد في كأس العالم المقبلة شهر نونبر المقبل، لتحاكي على الأقل الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني الأول في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بقطر حيث احتل الرتبة 4 عالميا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد