نفوق أسماك بخليج الداخلة ومطالب بالتحري في أسباب الظاهرة

زنقة20ا الداخلة

يتداول على نطاق واسع بمنصات التواصل الإجتماعي بمدينة الداخلة مقاطع فيديو ومنشورات موثقة تبين تجمع آلاف الأسماك النافقة على سطح البحر، في مشهد كارثي يوحي بمجزرة تعرضت لها هذه المخلوقات البحرية المتنوعة بخليج شمال الداخلة.

وحصل منبر rue20 الإلكتروني، على مقطع فيديو وصور حية،  تظهر نفوق آلاف الأسماك بشمال خليج الداخلة، ماينذر بوقوع كارثة بيئية قد تهدد الثروة البحرية بخليج جوهرة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

إلى ذلك دق فاعلون بيئيون بالداخلة ناقوس الخطر، وطالبوا الجهات الوصية والمسؤولة بضرورة التعجيل بتدخل معهد الأبحاث والدراسات البحرية INRH لبحث دقيق ودراسة هذه الظاهرة علميا والإجابة عن التساؤلات عن الأسباب المؤدية لنفوق هذه الأسماك وحلحلة المشكل قبل ان يقع ما لايحمد عقباه.

جدير بالذكر ان حالات مماثلة لنفوق آلاف الأسماك ظهرت قبل أزيد من شهر بخليج نواذيبو في موريتانيا،ما يدفع بالسؤال لماذا تتكرر نفس الظاهرة بشواطىء الداخلة وهل للأمر علاقة بمواد سامة تحت مياه البحر، او تلوث بيئي، اوناتج عن صيد عشوائي جائر، او لأسباب طبيعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد