مخدرات/تزوير/فقر/اغتناء فاحش/ أشهر الصحف الإيطالية تنشر تحقيقاً مثيراً حول الفقيه بنصالح

زنقة 20 | الرباط

نشرت صحيفة الكورييري ديلا سيرا الإيطالية الشهيرة، تحقيقا مطولا من قلب مدينة الفقيه بنصالح لارتباطها الكبير بالجالية المغربية المقيمة بإيطاليا.

الصحيفة الإيطالية عنونت تحقيقها بالقول : ” مخدرات ووثائق مزورة: رحلة إلى مدينة الفقيه بن صالح المغربية التي تثري لومبارديا بالمخدرات”.

وحسب نفس المصدر، فإن المدينة التي هي مسقط رأس كريمة المحروق الملقبة بـ “روبي” والتي أثارت الكثير من الجدل بسبب علاقتها الغرامية برئيس الوزراء الإيطالي الأسبق بيرليسكوني، تعتبر أيضا قاعدة لتجارة الأدوية بالجملة.

تحقيق ديلا سيرا ، توصل إلى أن كبار تجار المخدرات المغاربة بإيطاليا ينحدرون من الفقيه بنصالح، وهم الذين يسيطرون على مناطق بعينها في إيطاليا مثل غابة روغريدو و مقاطعات فاريزي ومونزا وكومو.

التحقيق ، ذكر أن الفقيه بن صالح تعتبر إحدى أفقر مناطق المغرب، وتضم أكثر من مليوني ونصف المليون نسمة ، نصفهم سافروا إلى الخارج ، ووصفت المدينة بأنها مأساوية ، خصوصا بالنسبة للأطفال غير المتعلمين وللبالغين الأميين.

أحد التجار بالفقيه بنصالح قال للصحيفة الإيطالية، أنه سبق أن عاش لمدة طويلة بين بريشيا وبرغامو ، مؤكدا أن المدينة كانت قرية فلاحية في السابق والآن تعج بالبنايات والمقاهي الراقية، و يدور فيها الكثير من المال.

التحقيق تطرق أيضا إلى كون الفقيه بنصالح، تعتبر قاعدة لتجارة المخدرات خاصة الحشيش ، وكذا زراعة نبتة الحشيش.

بالإضافة إلى ذلك ، يورد التحقيق ، أن الفقيه بنصالح تعتبر مركزا لتزوير بطاقات الهوية ورخص القيادة الإيطالية.

و أشار التحقيق إلى أن المبالغ المالية للحصول على رخصة قيادة إيطالية مزورة، تتراوح بين 250 و 300 يورو.

مصدر قال للصحيفة، أن الطلبات تأتي من ميلانو تحديدا، مشيرا الى أن الحافلات التي تربط الفقيه بنصالح بإيطاليا والتي تستغرق ثلاثة أيام في الطريق يمكن لها حمل حتى المخدرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد