بنكيران : الإسلام ليس هو الحل وحزبنا للأسف ليس إخوانياً ولن أترك ‘التوحيد والإصلاح’

زنقة 20 . الرباط

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية “عبد الإله بنكيران” إن حزبه لا تربطه أي علاقة بتنظيم الإخوان المسلمين مضيفاً “للأسف لا تربطنا بهم أي علاقة ..ولو كنا نرتبط بهم لنصحناهم في مسارهم وهناك أمور لم نتفق معهم عليها من البداية” معتبراً أن شعار الإخوان “الإسلام هو الحل” ليس صحيحاً وغير صالح البتة الآن.

“بنكيران” الذي حل ليلة أمس السبت على مؤسسة المشروع للتفكير والتكوين التابعة لحزب الإتحاد الإشتراكي ضمن أنشطتها الثقافية والسياسية التي تنظمها في شهر رمضان بالمقر التاريخي لحزب “الوردة” أضاف أن حزب العدالة والتنمية نشأ عبر حركة ذات مرجعية إسلامية في إطار الدولة والإخوان المسلمون لهم منطقهم وأسلوبهم الخاص وهم عبارة عن تنظيم.

http://www.youtube.com/watch?v=gdoNQa74BI8&feature=youtu.be

وكشف “بنكيران” أن تنظيم الإخوان حاول إنشاء فرع له بالمغرب في سنوات ماضية عبر إرسال أشخاص إلا أنه فشل حيث أرجع “بنكيران” السبب إلى ما اعتبره “التربة المغربية لا تقبل التبعية” مضيفاً أن كل من حزبه العدالة والتنمية وجماعة العدل والإحسان و حزب الأمة الغير مرخص له ليسوا تابعين لتنظيم الإخوان المسلمين.

وفي جوابه على سؤال حول التفريق بين الدعوي والسياسي قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية “عبد الإله بنكيران” أنه ليس مضطراً لمغاردة حركة التوحيد والإصلاح “علاش أنا خاصني نغادر الحركة آش دارت لي ..هاد الحركة أنا انتميت إليها وقضيت فيها جزءاً من حياتي وأعتبرها إيجابية ومازالت أحضر اجتماعاتها ..هي كادير شغالها فمجال التكوين والدعوة وحنا كنديرو شغالنا فمجال السياسة”.

واعتبر بنكيران أنه لا يؤمن بالعلمانية وفصل الدين عن الدولة مضيفاً بالقول ” أنا لا أومن بالعلمانية في الدولة المغربية وهذه الدولة تبنات بحال هاكا وأعتقد أننا محتاجين لجرعة قوية من الدين في السياسة”.

قد يعجبك ايضا
  1. jamal يقول

    l’islam n’est pas la solution mais la laicité est ptt haram et la politique doit baigner dans la religion des contradictions plus que le coran;mais c un produit de cette mentalité.ce qu’il nous faut c l’éducation dans nos écoles ,nos famille nos médias etc…est-ce que le japan ,le Danemark …ont la religion dans leur politique vraiment c catastrophique quand on entend untel discours d’un chef de gouvernement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد