رئيس بوزنيقة المعزول يتحرك في الخفاء لتثبيت علبته السوداء على رأس المجلس

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن رئيس بلدية بوزنيقة الإستقلالي، المعزول، محمد كرمين، يتحرك في الخفاء لتثبيت “علبته السوداء” المستشار الجماعي “حميد المحجوبي” على رأس المجلس من خلال حشد الدعم، وذلك قبل تحديد وزارة الداخلية لتاريخ إجراء الانتخابات لملء منصب الرئيس، الذي أصبح شاغرا منذ عزله بحكم قضائي.

وكشف مصدر من داخل المجلس الجماعي لموقع Rue20، أن كرمين يطمح إلى تثبيت صديق المقرب حميد المحجوبي الذي صدر في حقه مؤخرا حكما استئنافيا بثمانية أشهر موقوفة التنفيذ بتهم تتعلق بتبديد أموال عمومية في ملف حكم إستئنافيا على “كرمين” فيه بأربع سنوات موقوفة التنفيذ.

وأكد المصدر ذاته، أن “محكمة النقض أرجعت ملف المستشار الجماعي المذكور بمعية رئيس بلدية بوزنيقة المعزول للمرحلة الإستئنافية، بعد أن أبدت ملاحظاتها حول الملف والأحكام الصادرة في حق المتهمين، حيث ستعقد جلسة غدا الأربعاء للنظر في الملف”.

وأكد المصدر، أن حالة من الإستياء تسود داخل المجلس الجماعي لبلدية بوزنيقة بسبب التحركات ” السرية” للرئيس المعزول الذي يريد تثبيت “كاتم أسراره” على رأس المجلس الجماعي لأسباب سنكشف عليها في الأيام القادمة”.

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء  قد أيدت شهر نونبر 2018 الحكم الصادر في حق محمد كريمين رئيس بلدية بوزنيقة في قضية اختلاس وتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عمومية، والذي سبق أن تلقى بموجبه حكما ابتدائيا بالسجن أربع سنوات موقوفة التنفيذ، وغرامة 50 ألف درهم، بينما تم تخفيض الحكم الابتدائي الصادر ضد “حميد المحجوبي”، نائبه الأول في المجلس السابق، من سنتين موقوفة التنفيذ إلى ثمانية أشهر موقوفة التنفيذ، مع الحفاظ على غرامة 30 ألف درهم، فيما تمت تبرئة كل من “محمد الخياري” النائب السادس للرئيس في المجلس السابق الذي كان قد قدم استقالته قبل نهاية الولاية السابقة، والمستثمر (م،د) صاحب التجزئة، التي تم بها تحويل بقعة خاصة بدار الشباب إلى ثلاث بقع أرضية سكنية، استفادت منها أم الرئيس وشقيقه وشخص ثالث.

من جهة أخرى كانت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قضت الأسبوع الماضي، بعزل محمد كريمين، رئيس مجلس الجماعة الترابية لبوزنيقة.

وقررت الهيئة، برئاسة المستشار مجيد توفيق، بعد إدخال الملف إلى المداولة، النطق بالحكم، بناء على الطلب الذي تقدم به عامل إقليم بنسليمان الذي تتبع مدينة بوزنيقة لنفوذه الترابي، بعزل كريمين من عضوية ومنصب رئيس الجماعة مع ما تترتب عن ذلك الحكم من آثار قانونية مع النفاذ المعجل.

وقررت السلطات العاملية ببنسليمان توقيف رئيس المجلس المذكور في إطار تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14، خاصة المادة 64 منه؛ وذلك بناء مجموعة من الخروقات التي تم تسجيلها والمتمثلة أساسا في تضارب المصالح وخروقات في التعمير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد